2أخبار الطيبةأخبار الطيرةأخبار قلنسوةأخبار محلية

وفاتان- تفشي مرض حمى النيل الغربي في إسرائيل

وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن حالتي وفاة بمرض حمى النيل الغربي، وعن 68 حالة إصابة، فيما تعقد لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية نقاشا طارئا ، غدا الاحد في اعقاب تفشي المرض.

حمى النيل الغربي

بعد أن أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن حالتي وفاة بمرض حمى النيل الغربي، تعقد لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية نقاشا طارئا ، غدا الاحد في اعقاب تفشي المرض.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن حالتي وفاة بهذا المرض لدى مسنين، وعن 68 حالة إصابة احداها لدى شاب بدوي من النقب وصفت حالته بالخطيرة، وحالة في مدينة الطيرة.

وذُكرت ان غالبية المصابين بمرض حمى النيل في إسرائيل مسنون يعانون امراضا مزمنة.

وقد تم اكتشاف معظم حالات الاصابة في 38 تجمعا سكنيا في انحاء إسرائيل اعتبارا من نهاية شهر حزيران- يونيو الماضي.

ويسبب هذا المرض فيروس ينقل الى الانسان عن طريق لسعة البعوض عادة في الفترة ما بين منتصف شهر آب- اغسطس وحتى تشرين الاول- اكتوبر من كل عام.

ولا يوجد حتى الان تطعيم ضد هذا المرض وتوصي وزارة الصحة الإسرائيلية الجمهور باتخاذ اجراءات الحيطة والحذر لتكاثر البعوض المسبب للمرض.

حالة في  مدينة الطيرة!

وفي هذا السياق أعلنت بلدية الطيرة، عن ظهور حالة اصابة بمرض حُمى النيل الغربي في المدينة، كما وحثت  المواطنين في المدينة على توخي الحذر، و تنفيذ توجيهات قسم الصحّة في البلدية، ومنشور وزارة الصحّة الخاص المتعلّق بمرض “حُمى النيل الغربي” (קדחת הנילוס) الذي ينتقل من خلال البعوض المنتشر في مناطق مختلفة بعد اكتشاف إصابة في المدينة.

وأكدت أيضا، بأن قسم الصحّة في بلدية الطيرة باشر باتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة حسب توجيهات وزارة الصحّة المتعلّقة بهذا الخصوص، وذلك برش المُبيدات التي تقضي على البعوض الناقل لهذا المرض، وتعميم الإجراءات اللازم اتباعها على المواطنين للحفاظ على سلامتهم وسلامة أطفالهم.

قبل عامين- يحمل فيروس “حمى غرب النيل” في الطيبة!

وكان خبراء مكافحة الحشرات الضارة، في وزارة حماية البيئة، في العام 2016، قد شخصوا في السهول الواقعة ما بين مدينتي الطيبة وقلنسوة، بعوضا يحمل فيروس “حمى غرب النيل”، وبلدية الطيبة، اتخذت حينها التدابير اللازمة، برش المبيدات، الخاصة بالبعوض في المنطقة المذكورة، كما وان طاقم مكتب البئية في البلدية، اجرى فحصا حديثا للمنطقة، اظهر بان المنطقة، اصبحت خالية من البعوض الحامل للفيروس “حمى غرب النيل”، فيما اكد الأطباء في مدينة الطيبة، بانه لم تسجل اي اصابة في المدينة.

روابط ذات صلة:

وزارة الصحة تؤكد وجود فيروس “حمى غرب النيل” في الطيبة وقلنسوة.. بلدية الطيبة: تم القضاء على “بويضات البعوض”

الحذر من فيروس النيل الارزق الذي اقترب من الطيبة

،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *