2أخبار محليةفلسطين 67

جمعة “ثوار من أجل القدس والأقصى”- اسرائيل: اليوم  الجمعة “يوم الاختبار” لحماس

المواطنون في قطاع غزة يستعدون للمشاركة في فعاليات جمعة “ثوار من أجل القدس والأقصى” وذلك للأسبوع الـ 21  على التوالي لمسيرات العودة وكسر الحصار.

 مسيرات العودة السلمية على حدود غزة
يستعد المواطنون في قطاع غزة للمشاركة اليوم الجمعة في فعاليات جمعة “ثوار من أجل القدس والأقصى” وذلك للأسبوع الـ 21  على التوالي لمسيرات العودة وكسر الحصار.

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار الجماهير للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة التي ستنطلق بعد عصر اليوم في مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكدت الهيئة في بيان لها استمرار المسيرات كمسيرات شعبية وسلمية تحمل رسالة الشعب الفلسطيني إلى العالم، لحماية الحق بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال، إضافة إلى رفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال ان يوم الجمعة هو “يوم الاختبار” لحركة حماس، بشأن التزامها بالحفاظ على الهدوء، على الرغم من دعوات الحركة إلى الاستمرار بالاحتجاجات، على الحدود.

وأكد مسؤول عسكري إسرائيلي، أن حماس معنية بالحفاظ على الهدوء، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال لن يتدخل، إذا أقيمت الاحتجاجات بعيدا عن الحدود، وأنهم يعملون وفقا للمعادلة التي وضعتها الحكومة وهي “هدوء مقابل هدوء”.

ويخرج الفلسطينيون في قطاع غزة منذ 30 آذار الماضي اتجاه السياج الفاصل ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار التي.

وتأتي الجمعة الـ 21 في وقت تناقش فيه الفصائل الفلسطينية في القاهرة بنود تهدئة مع الاحتلال لضمان رفع الحصار عن غزة.

وبلغ اجمالي عدد شهداء مسيرات العودة 168 شهيدا، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 18 ألف جريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *