ترفيه وغرائب

بالصور.. اللقطات الفائزة في مسابقة التصوير بعدسات “الماكرو” لعام 2018

أُعلن الخميس الفائت عن أسماء المصورين الفائزين بجائزة “ماكرو آرت فوتر” الدولية في نسخة العام الحالي 2018، والتي تختص بتصوير الأشياء والكائنات بعدسات “الماكرو” الخاصة بالتصوير من مسافات قريبة جداً. والتُقطت الصور الفائزة من بريطانيا وإيرلندا وإسبانيا وروسيا وأمريكا وكرواتيا والصين وسلوفاكيا وهولندا.

1

2

فاز بيتار سابول، من جوريكان في كرواتيا، بجائزة مصور العام لصور الحدائق القريبة مع صورته ذباب مايو، ويقول “إن الضوء الرائع المثير ليوم جديد يغطي هذا الزوج من ذباب مايو، المستلقي على نبات الخشخاش”.

3

جاء في المركز الثاني المصور إيان غلمور، من وست يوركشاير، بصورة زهرة سلطة بورنت. وقال إنه استخدم عدسة دقيقة لإظهار الجمال الحقيقي لهذه الأزهار الصغيرة.

4

الصورة الفائزة بالمركز الثالث لنبات الفاسيليا (الجميمة) من كانيون ناشونال بارك في كاليفورنيا، للمصورة آشلي مور. والتقطتها عند الغسق مع ضوء الشمس اللطيف على الأزهار الملفوفة الكثيفة لهذا النبات، والتي تبدو كأنها يرقات للوهلة الأولى.

5

فازت أيضا المصورة لوت غرونكاير-فونتش، من الدانمارك بصورة لورقة شجر فيكس لسان العصفور، وقالت إنها اشترتها من متجر محلي لبيع الزهور ووضعت في خلفيتها زهرة زنبق كالا حتى تعكس هذه الألوان الغنية.

6

نجح المصور السلوفاكي ريتشارد كوبكا، في التقاط صورة عن قرب لهذا العنكبوت وإبراز تفاصيله المثيرة. وقال إنه استخدم عدسات دقيقة (مايكرو) للتركيز الشديد وإبراز تفاصيل هذا المفترس الصغير.

8

المصورة جاكي باركر، التقطت صورة عن قرب لزهرة شقيقة النعمان الربيعية، في باكينغهامشير بجنوب شرقي إنجلترا.

9

زهرة الأوركيد للمصور نايجل بوركيت، من باركشاير، جنوب شرقي إنجلترا، كانت من ضمن الصور الفائزة بمركز متقدم في المسابقة الدولية لمصور الحدائق.

10

صورة أخرى للمصور الكرواتي بيتار سابول، لفراشات تقف على نبات، ويوضح أنه استخدم فلتر خاص لخلق هذا التأثير غير العادي والمثير، والتقاط شعاع من الضوء الموجه نحو النبات والفراشات البيضاء الرخامية الثلاثة.

11

المصور روب بلانكين، من هولندا، التقط هذه الصورة لضفدع يقف في الماء بين بويضاته، ونجح في إظهار التباين الكبير بين الضوء والبيض ورأس الضفدع الأسود.

12

التقطت المصورة كلوديا دي يونغ، هذه الصورة من لابلاند في فنلندا، لطحالب مخططة والتي تبدو في فصل الربيع كشرائط صغيرة من النيران المشتعلة، وساعد التعرض المزدوج داخل الكاميرا في زيادة عمق الصورة وحيويتها.

13

فيما يشبه فقاعات الصابون التقط المصور الكرواتي بيتار سابول، هذه الصورة لفراشة باستخدام عدسة خاصة لإظهار هذا التأثير الموجود حولها.

14

صورة إسفغنون متجمد من لينستر بأيرلندا، للمصورة تينا كلافي، وتقول إنها التقطتها في درجة حرارة أقل من الصفر، بعد أن لاحظت تجمد المياه المحيطة بالنبات في وقت اخضرارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *