2أخبار محلية

اهالي كفرقاسم يؤدون صلاة عيد الاضحى المبارك في المصلى والشيخ صرصور

المئات من اهالي كفرقاسم وفي مقدمتهم رئيس البلدية المحامي عادل بدير والشيخ ابراهيم صرصور والشيخ شادي طه رئيس الحركة الإسلامية والشيخ وليد عامر امام وخطيب مسجد ابي بكر الصديق يؤدون  صلاة عيد الاضحى المبارك في المصلى الشرقي داخل الملعب البلدي .

صلاة عيد الاضحى في كفر قاسم

شارك المئات من اهالي كفرقاسم وفي مقدمتهم رئيس البلدية المحامي عادل بدير والشيخ ابراهيم صرصور والشيخ شادي طه رئيس الحركة الإسلامية والشيخ وليد عامر امام وخطيب مسجد ابي بكر الصديق في اداء صلاة عيد الاضحى المبارك في المصلى الشرقي داخل الملعب البلدي .

الحركة الاسلامية كعادتها في مثل هذه المناسبات وجهت مساء امس دعوة وتهنئة الى الأهالي تم من خلالها دعوتهم للمشاركة في احياء صلاة العيد.

هذا ولبت النساء والرجال هذه الدعوة ومع تكبيرات العيد بدأت تتوافد جموع المصلين الى ساحة الملعب البلدي .
الشيخ عثمان محمود اسماعيل بدير كان امام صلاة العيد وبعد انتهاء الصلاة بدأت خطبة للشيخ ابراهيم صرصور الذي أثنى بالموقف الذي خلف به فضيلة العلامة والامام المرحوم الشيخ عبدالله نمر درويش حيث قال ” ارى نفسي مره اخرى في هذا الموقف الذي وقف فيه على مدار عقود عملاق الدعوة ومجدد الصحوة الاسلامية في هذه البلاد . تلك البلاد التي أرادوا لأهلها وشعبها ان يبقوا في متاهات الدنيا وعلى عتبات السحور، حتى جاء هذا الامام المجدد ليُجدد لهم معالم الطريق ويخط خطوط النور لهذه الدعوة التي انبثق فجر شعاعها من بلد الشهداء . هذا الموقف والمكانة كانت لنا في هذا البلد ينبوعا من العطاء والنصح والإرشاد . رحم الله شيخنا وأستاذنا فضيلة الشيخ عبد الله نمر درويش”

كما ووقف على محطات ايمانية من خطبة الوداع للنبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث اكد “ان هذه الوقفة الاخيرة لنبي الامة كانت الميثاق الذي اتم واكمل به هذه الرسالة، حيث انار لهم دروب الحياة العقائدية والتشريعية”.
كما وتحدث عن فريضة الحج وعن معالم هذه الفريضة من خلال عروجه الى العديد من مناسك هذا الركن العقائدي والذي ينبعث منه العديد من التوجيهات الايمانية والسلوكية.

كما وتطرق الى حدث تاريخي صادف خلال الايام الاخيرة وهو مرور 49 عام علة حريق المسجد الاقصى، حيث اشار ” اين نحن من هذا الصراع؟ اين نحن من الوعد الرباني؟ لا يخفى على احد المؤامرات والمكائدت التي احيكت لهذا الشعب وعلى كل الأصعدة حتى وصلت الى اماكن العبادة. نعم ان اماكن العبادة ترعبهم وترهبهم لكن ايماننا بالله وعقيدتنا القوية هما الحصن الحصين لثباتنا على هذه الارض ولتمسكنا بديننا الحنيف”.

في النهاية قام المشاركين بالتصافح مهنئين بعضهم البعض.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3) tn1 (4) tn1 (5) tn1 (6) tn1 (7) tn1 (8) tn1 (9) tn1 (10) tn1 (11) tn1 (12) tn1 (13) tn1 (14) tn1 (15) tn1 (16) tn1 (17) tn1 (18) tn1 (19) tn1 (20) tn1 (21) tn1 (22) tn1 (23) tn1 (24) tn1 (25) tn1 (26) tn1 (27)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *