اليوم |
اغلاق
اغلاق

أبو مرزوق: لقاء وفدنا بالمخابرات المصرية الأشمل والأهم

الكاتب: | نشر يوم 14.07.2018 الساعة 08:17 | ضمن التصنيف أخبار محليةاخبار الضفة وقطاع غزة | لا توجد تعليقات على أبو مرزوق: لقاء وفدنا بالمخابرات المصرية الأشمل والأهم

عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى أبو مرزوق، يصف لقاء وفد حماس بالمخابرات العامة المصرية بـ”الأكثر أهمية والأشمل من حيث المحتوى”.

أبو مرزوق

وصف عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى أبو مرزوق، لقاء وفد حماس بالمخابرات العامة المصرية بـ”الأكثر أهمية والأشمل من حيث المحتوى”.

وقال أبو مرزوق في تغريدة له على موقع “تويتر”: “انتهى اللقاء متأخراً، بين وفد حماس والأخوة في المخابرات العامة، والذي تناول مجمل القضايا التي تهم شعبنا في كل أماكن تواجده، لا سيما الأهل في قطاع غزة. ولعلي لا أكون مبالغاً إذا وصفت اللقاء بالأكثر أهمية، والأشمل من حيث المحتوى، متمنياُ النجاح للفريق المسؤول عن الملف الفلسطيني”.

والتقى وفد حركة “حماس”، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، المخابرات المصرية مساء أمس الأول الخميس.

ويعُد اللقاء الأول الذي يجمع حركة حماس مع اللواء عباس بعد توليه مسؤولية جهاز المخابرات، وتعيين اللواء أحمد عبد الخالق مسؤولاً عن الملف الفلسطيني بدلاً من اللواء سامح نبيل.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد أصدر نهاية شهر حزيران الماضي، قراراً رسمياً بتعيين اللواء عباس كامل كرئيس للمخابرات العامة، وذلك بعد 6 أشهر من إسناد مهمة تسيير إدارة الجهاز السيادي لمدير مكتبه السابق في 18 كانون ثاني/ يناير الماضي، عقب إقالة اللواء خالد فوزي.

وفي وقت سابق، كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، عن اتصالات  تجرى بين السلطات المصرية والفصائل الفلسطينية لـ”تنفيذ اتفاق المصالحة” بين حركة فتح وحركة حماس.

وأعلنت حركة حماس في بيان لها الثلاثاء الماضي، عن قبولها الدعوة المصرية لزيارة القاهرة، والتباحث مع المسؤولين في مصر بشأن التطورات الجارية في الشأن الفلسطيني والعربي، والعلاقات الثنائية، مؤكدة رغبتها في تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية على أساس الشراكة في المقاومة والقرار.

وأكدت أن “الظرف الأمثل لتحقيق هذه المصالحة يتمثل في رفع العقوبات الظالمة عن قطاع غزة فورا، وإعادة بناء منظمة التحرير من خلال مجلس وطني توحيدي جديد بحسب مخرجات بيروت 2017، والتطبيق الشامل والأمين لاتفاق القاهرة عام 2011م رزمة واحدة دون اجتزاء أو انتقاء”.

ودعت الحركة، السلطة الفلسطينية إلى رفع كافة الإجراءات العقابية عن قطاع غزة، لتمكينه من الصمود في مواجهة صفقة القرن.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21