3أخبار ثقافيةثقافة الطيبة نت

شاهد بالصور- موقع معركة “بدر” بعد مرور 14 قرناً على وقوعها

اليكم  مجموعة صور حديثة، موقع معركة “بدر” بعد أكثر من 14 قرنا على وقوعها

موقع معركة بدر
أظهرت مجموعة صور حديثة، موقع معركة “بدر” بعد أكثر من 14 قرنا على وقوعها، وكانت قد انتهت لصالح المسلمين رغم قلة عددهم، وانتصارهم على جيش المشركين الكبير.

وشارك النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في المعركة، ويعتبر الموقع واحداً من المواقع الهامة لدى أبناء محافظة بدر التابعة لمنطقة المدينة المنورة أو لزوارها من مختلف أنحاء العالم. وحتى هذه اللحظة، يحفظ “الموقع” آثار وذكريات المعركة الشهيرة التي وقعت في يوم 17 رمضان للسنة الثانية من الهجرة، والموافق لتاريخ 624 ميلادية، بالرغم من النمو العمراني الذي شهدته محافظة بدر.

ذكراها السنوية

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية، صورا، لموقع المعركة، بمناسبة ذكراها السنوية، فيما تظهر صور أخرى للمصور السعودي هاني الصبحي، جوانب أخرى للمعركة، مثل أماكن تمركز الجيشين. وتظهر الصور، العمران، بعد أن أحاط بالموقع دون أن يمس أي من أجزائه التي شهدت المواجهة، فيما تم تشييد مسجد كبير في مكان عريش (مقر قيادة) الرسول صلَّى الله عليه وسلم أثناء المعركة، وسمي مسجد العريش.

غزوة بدر
يشار إلى أن عدد المشاركين في غزوة بدر بلغ 1000 مقاتل، مقابل 313 مقاتلا من المسلمين، وأمد الله المسلمين بمدد من الملائكة كما جاء في قولة تعالى: “وَلَقَدْ نَصَّرَكُمُ اللّهُ بِبَدْرٍ وَأَنتُمْ أَذِلَّةٌ فَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُون إِذْ تَقُولُ لِلْمُؤْمِنِينَ أَلَن يَكْفِيكُمْ أَن يُمِدَّكُمْ رَبُّكُم بِثَلاَثَةِ آلاَفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُنزَلِين بَلَى إِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ وَيَأْتُوكُم مِّن فَوْرِهِمْ هَـذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُم بِخَمْسَةِ آلافٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُسَوِّمِين”. واستمر القتال حتى ظهر ذلك اليوم وكتب الله النصر للمسلمين بعد أن استشهد منهم 14 رجلاً، وسقط من المشركين 70 قتيلاً وأُسر منهم 70، وهُزم الأعداء وغنم المسلمون غنائم كثيرة.

موقع معركة بدر

مسجد في موقع معركة بدر

مسجد في موقع معركة بدر

موقع معركة بدر

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *