أخبار قلنسوةأخبار محلية

بمبادرة الطيبي وبمشاركة مندوبي بلدية قلنسوة: اجتماع عمل مع وزيرة الرياضة لإقامة منشئات رياضية في البلدة

اجتماع عمل في مكتب وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغف وذلك بمبادرة النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة،  للبحث في اقامة المنشئات الرياضية في المدينة.

بمبادرة الطيبي وبمشاركة مندوبي بلدية قلنسوة: اجتماع عمل مع وزيرة الرياضة لإقامة منشئات رياضية في البلدة

عُقد مساء يوم أمس الاثنين اجتماع عمل في مكتب وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغف وذلك بمبادرة النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة، وبمشاركة النائب عن العربية للتغيير في القائمة المشتركة وائل يونس ومدير عام بلدية قلنسوة ايمن قشقوش ومدير قسم إدارة المشاريع سمير سلامة، ومدير قسم الرياضة مسعود ياسين ، ومندوب العربية للتغيير في قلنسوة المربي محمد قشقوش، وذلك بحضور مدير عام الوزارة وطاقم المكتب للبحث في اقامة المنشئات الرياضية في المدينة.

بدورهم نقل الاطراف صورة الوضع القائم في المدينة التي تعاني من نقص حاد في المنشئات الرياضية وخاصة ملاعب كرة القدم، وبيّنوا العوائق والحواجز التي تحول دون الحصول على الميزانيات وتنفيذ المشاريع، حيث تعاني المدينة من النقص الشديد في الاراضي بملكية البلدية، حيث ان غالبية الاراضي ذات ملكية خاصة وكذلك الى المعيقات التي تحد المدينة من كافة الجهات وتمنع توسيع المسطحات.

بدورهما طالب الطيبي ويونس وزيرة الرياضة بمنح البلدية بعض التسهيلات حتى تتمكن من تنفيذ المشاريع في المدينة التي تطلب الحصول على الحقوق الأساسية للمواطنين. واشارا الى الحاجة الملحة لازالة العوائق البيروقراطية لتنفيذ المشاريع التي قد تم تجنيد الميزانيات للقيام بها في المدينة ومنح وقت اضافي للبلدية للقيام ببناء ملعب العشب الاصطناعي خلال الاشهر المقبلة وتجنيد مبالغ اضافية.

بدورها رحبت الوزيرة بالحضور مشيرة الى انها تعي وتقر بالنقص الواضح في المنشئات الرياضية في المدينة، وانها قامت بتحويل ميزانيات لبناء ملعب تدريبات وكذلك مبلغ لبناء استاد كرة قدم يليق بالمدينة ويلبي احتياجاتها، الا ان تنفيذ المشاريع متوقف بسبب عقبات بيروقراطية اخرى في لجان التخطيط اللوائية والداخلية مثل تخصيص ارض لاقامة الملعب عليها وعدة امور اخرى يتم العمل عليها بالتعاون مع البلدية والوزارات المختصة المختلفة من اجل الوصول الى حل المشاكل وتذليل العقبات حتى تنفيذ المشاريع واشارت الوزيرة الى التعاون الذي تم مع النائب الطيبي في تجنيد الميزانيات خاصة عبر لجنة المالية البرلمانية.

وشكر مندوبو البلدية النائب الطيبي على المبادرة لطرح قضية الملاعب والرياضة في قلنسوة على طاولة الكنيست والوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *