اليوم |
اغلاق
اغلاق

تقرير يرجح استخدام “السارين” و”الكلور” في هجومين بسوريا

الكاتب: | نشر يوم 14.06.2018 الساعة 10:03 | ضمن التصنيف أخبار عالمية | لا توجد تعليقات على تقرير يرجح استخدام “السارين” و”الكلور” في هجومين بسوريا

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، تعلن أنه من “المرجح للغاية”، استخدام غاز الأعصاب السارين والكلور، في هجومين وقعا وسط سوريا في أواخر مارس 2017.

السارين استخدم في هجمات استهدفت مدنيين

السارين استخدم في هجمات استهدفت مدنيين

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الأربعاء، أنه من “المرجح للغاية”، استخدام غاز الأعصاب السارين والكلور، في هجومين وقعا وسط سوريا في أواخر مارس 2017.
وقالت المنظمة إن بعثة تقصي الحقائق التي تتولى التحقيق في هجمات بسوريا وجدت “أنه من المرجح للغاية أن يكون السارين قد استخدم كسلاح كيميائي في جنوب (اللطامنة) بمحافظة حماة في 24 مارس، وأن الكلور استخدم على الأرجح بعد يوم واحد عند مستشفى اللطامنة وبالقرب منها”.

وأشارت المنظمة إلى أن النتائج التي توصلت إليها تستند إلى شهادات أشخاص وتحليل عينات، وبأن فريق تقصي اﻟﺤﻘﺎﺋﻖ اﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﻠﻤﻨﻈﻤﺔ ﻟﻴﺲ ﻣﻜﻠﻔﺎ ﺑﺘوجيه اﻟﻠﻮم لأحد بشأن اﻟﻬﺠﻤﺎت الكيميائية، حسب ما نقلت “أسوشيتد برس”.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21