اليوم |
اغلاق
اغلاق

تأجج ظاهرة الغيابات المدرسية في الطيبة والمنطقة في رمضان بشكل مقلق

الكاتب: | نشر يوم 02.06.2018 الساعة 21:20 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةبرامج الطيبة نت | 12 تعليق على تأجج ظاهرة الغيابات المدرسية في الطيبة والمنطقة في رمضان بشكل مقلق

باتت ظاهرة الغيابات لأعداد كبيرة من الطلاب في المدارس المختلفة ابتدائية اعدادية وثانوية، حتى لم تستثنِ رياض الأطفال في مدينة الطيبة وضواحيها، في شهر رمضان المبارك ، سبب تراجعا كبيرا وضررا في الالتزام بالجدول الزمني للمناهج الدراسيّة، وتتكرر الغيابات منذ بداية شهر رمضان المبارك وتزامنا مع فترة الامتحانات وعلى أبواب نهاية فصل دراسي أخير للعام الدراسي الحالي.

وتعتبر هذه المشكلة ظاهرة سلبية تؤثر على جميع الأجيال من مختلف الأصعدة تربويا اجتماعيا وتعليميا .

وللحد من هذه الظاهرة المقلقة ، التقى موقع الطيبة نت ضمن برنامج “منبر حر” الذي تقدمه الصحافية سميرة الحاج يحيى مع أعضاء لجنة أولياء الأمور المركزية ، النشطاء السيدة اسمهان جبالي والسيد لؤي أبو اصبع

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 12

  1. المدرسة مهمة لامتحان اسهل الى الطلاب

  2. بل مدرسة بل بطيخ حل عن بل مدرسة

  3. القرار بعدم نشر تعليقي يدل علي وهن التحرير وعدم المصداقيه والهروب من المواجه الصحافيه الحره
    ان اقل ما يمكن ان تقوم به الصحافه هو نشر ما قد نشر والتعليق عليه
    وان لم تقم بذالك فلا معنى لوجودها

    الله يعطيكم العافيه

  4. مهو مش منطق تعملو للاولاد امتحنات بشهر رمضان وتعلموهم ساعات عادية

  5. لا شك انه ظاهرة مقلقة . بالاضافة للاضرار التربوية والتعليمية التي تلحقها هذه الظاهرة لها تاثيرات نفسية واجتماعية ايضا ومن ضمنها خلق التراخي لدي الطلاب , خلق الشعور بعدم المسرولية وعدم الاكتراث والهروب من مواجهة معضلات مختلفة.
    يا حبذا لو تبحث كل الاطراف المسؤولة ( قسم المعارف في بلدية الطيبة, لجنة امور الطلاب, مدراء مدارس ومفتشين وحتى اخصائيين نفسيين تربويين ) وتحاول ان تجد السبل لمكافحة هذه الظاهرة .

  6. لجنة أولياء الأمور في الطيبة:‘ الطلاب ملتزمون بالدوام في رمضان‘

    أعربت لجنة أولياء الأمور المركزية في الطيبة عن ارتياحها من التزام طلاب مختلف المدارس في المدينة بالدوام المدرسي خلال شهر رمضان المبارك .
    وقالت اللجنة أن ” الشارع الطيباوي مرتاح من عدم تغيب الطلاب عن مقاعد الدراسة ، مقارنة بالوضع الذي كان سائدا في شهر الصيام في سنين سابقة “.
    من جانبه ، قال يوسف جمعة رئيس اللجنة : ” الوضع في سنوات سابقة كان مغايرا تماما ، فنسبة الغياب عن المدارس كانت عالية ، الأمر الذي انعكس سلبا على سير العملية التعليمية سواء في المدارس الابتدائية أو المدارس فوق الابتدائية ” .
    وأضاف جمعة : ” لأول مرة منذ عدة سنوات هناك التزام من قبل الطلاب والاهل بالدوام المدرسي “.
    وأنهى جمعة حديثه قائلا : ” نحن كلجنة مركزية لأولياء الأمور بذلنا مجهودا كبيرا لكي نحافظ على التزام الطلاب بالدوام الدراسي ، لما في ذلك من مصلحة لأولادنا “.
    كما طلبت اللجنة من أهالي الطلاب ” الاستمرار بالحفاظ على التزام أولادهم بالدوام الدراسي ، وعدم التغيب عن المدارس ، فرمضان ليس شهرا للكسل ، والصيام يمد الأنفس بقوة العزيمة ، كما أنه عليهم تجنيب الأولاد السهر لما في ذلك من أضرار صحية أثبتتها الأبحاث ” .

    من نصدق ؟
    نحن نصدق الكراسي الخاليه والصفوف الخاويه

  7. جباليه حكانيه :

    اولاً ابكو معلمين كفؤ للتعليم ثانياً مبعنكمش بهالشهر الفضيل متحانات و بعرفش اشو عاملينلي فيها لو انتو محل الطلاب لتغيبو خليها بينا ثالثاً انتو هيك لمعلمين بس بتحبو البهادل و بصراحه يعني مجربينها هالشغله عشان هيك حسبي الله و نعم الوكيل بكل مسؤول و معلم بحشر حالو بلي ملوش فيه.

  8. الله اصبحكم بالخير وكل عام وانتم بالف خير موقع الطيبة نت ولجان الاباء واهالي الطيبة والمسلمين وكل الناس ان شاء الله , مشكلة غياب وتأخر الطلاب والمعلمين وخاصةً المعلمات هي تزداد بشهر رمضان المبارك ولكنها موجودة ببعض المدارس بشكل واضح وخاصة الثانوية منها وبعض المدارس الاعدادية فمن على سبيل المثال يقف على مداخل مدارس العتيد المجد الشاملة وعمال الاخوة يرى متى يحضر وتحضر المعلمات والمعلمين وحتى السكرتيرات وموظفي الحراسة والصيانة فكيف اذن نتوقع من الطلاب والطالبات !
    لو اجري فحص للغيابات الحقيقية والغيرمزورة ومبررة كذباً لبعض المعلمين وتآخراتهم اذا سجلت كما يجب لحصلنا على نتائج مذهلة من التأخرات والغيابات ولكن لااحد يراقب لابلدية تراقب ولا شركة ربحية تراقب والمراقبة ملقى على اقارب واقارب اقارب المدراء ببعض المدارس الثانوية والاعدادية ! فمن يروح المعلمين والمعلمات والموظفين والموظفات هم انسباء المدراء واقاربهم وهنا تكون المحاباة التي يحاربها القانون ويمنع عمل الاقارب من الدرجة الاولى بنفس المدرسة معاً !(الا بمدينة الطيبة فالامر معكوس بقدرة قادر الاقارب من الدرجة الاولة يعملون مع بعض وتعطى لهم وظائف ادارية اي ان القانون مضروب بمدينتنا بالقندرة بعيد عن القارئين ! لماذا هل المدراء واقاربهم واحبائهم فوق القانون يا رئيس الطيبة ؟ ) !
    ماذا تتوقعون من الطلاب الحضور بشهر رمضان وعدم التأخر والمعلمون والمعلمات هم يتأخرون ويتغيبون لاقل واسهل الاسباب والبعض من الموظفين يسافرون للخارج على حساب ايام عملهم !المدراء همهم تزويدنا بالبيانات غالباً غير صحيحة !
    على لجان الاباء فحص الامور البسيط بحثها حتىعطلة العيد وبعد عطلة العيد حتى نهاية السنة الدراسية للعداديات والثانويات وايضاً للمدارس الابتدائية وستدهشون من عجائب الغيابات والتأخرات التي لاتخطر على بال احد منكم !
    التعليم بخطر بالطيبة وقال ما يقال عنه غير ذلك يجب فحصه والتأكد من صحته ؟
    نسأل الله ان يهتم رئيس بلدية الطيبة والمسؤولين عن التعليم فيها بالتعليم وان يفحصوا ويراقبوا الذي يجري ببعض المدارس لان الامور اصبحت غير تربوية وغير تعليمية من جميع النواحي الادارية والتعليمية والسلوكية والتدريسية والاخلاقية ببعض المدارس واعيد واكرر ببعض المدارس واظن ان المسؤولين يعلمون بما اقوله لكن تنقصهم الشجاعة بمواجهة المشاكل وحلهل بالطريق الصحيح لاعتبارات سياسية ومصلحجية والتي يجب ان تكون بعيدة عن التعليم والتربية !
    موقع الطيبة نت هو العين الساهرة على مدينتنا التي ليس لنا غيرها وكل عم وانتم بخير .

  9. رمضان فوضى
    رمضان سهر وبتر
    رمضان كسل
    رمضان اكل وكب اكل
    رمضان مصاريف
    رمضان غياب طلاب
    رمضان معلمين مفلسين
    رمضان مدراء بدون تقديم حلول
    رمضان اصبح عبء لاننا امه على فيض الله

  10. الاهل معضلة المرض…
    دايرين ع لملة المصاري من فجر النهار
    وفي ليالي رمضان سهرانين ؛ الرجال ع الاراجيل والنساء بترويقة سكر ومقاهي الاراجيل ومقاهي نسائيه اخرى بالمنطقه وهون وهناك وما شابه حتى كحلة الليل المتاخره
    والاولاد يا حصره عليهم ما في رادع ولا ترباي..دايرين في الشوارع ومتربيين ع الانترنيت
    اما المدارس واعتراض المدراء عن البدء متاخر قليلا سبب اخر؛ ولماذا يا مدراء؟
    ولماذا يا لجان الاباء لم تدعموا البدء بالدراسه الساعه 08:30 كالكثير من البلدان العربيه او حتى 09:00 وتقليل حصه يوميه مثلا؟ ما في طلاب يتسحرون وع الاقل من اجلهم فعل هذه الخطوه؟!
    ولا حول ولا قوة الا بالله

  11. السلام عليكم
    هذه السنة بالذات الوضع ممتاز.
    عدد الطلاب الي بغيبوا عنا بالمدرسة قليل جدا.
    كل الاحترام على التعاون ما بين الاهل والمعلمين.

  12. مرسي مصاروة :

    بلا شك كل الكلام محله واساسي جدا لخلق مجتمع راقي مثقف ومثابر ولكن الثقافة التي يتمتع بها الوسط العربي ليست بثقافة الفكر الكافي لزرع حب التعليم والقراءة لاسفي الشديد واتمنى ان تكون كلماتكم قد وصلت الى الجهات المسؤولة واخذ امورها بكامل الجد . ابدعت لؤي مصاروة كعادتك وفقك الله ايها الرائع تحياتي

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21