2أخبار محلية

امطار غزيرة تُغرق منطقة الجنوب في منتصف حزيران

الامطار التي هطلت في شمال وجنوب اسرائيل تتسبب بحدوث فيضانات في سديروت وعسقلان.

غرق سديروت وعسقلان

تشهد منطقة الجنوب امطارا غزيرة جدا ، منذ ساعات الليل وهذا الصباح، وهناك بعض الشوارع التي غرقت وشكلت ازمة سير خانقة في المكان.

كما وهطلت في ساعات الليل امطار مترقة في منطقة المثلث، بينما في منطقة الشمال هطلت امطار في عدة مناطق.

يشار الى أن دائرة الأرصاد الجوية تحدثت عن احتمالات هطول امطار اليوم الأربعاء، ويوم غد الخميس سيكون ارتفاع في درجات الحرارة، إذ توقعت الارصاد، بان الطقس هذه الليلة سيكون غائما جزئيا إلى غائم, ومن المتوقع هطول امطار محلية مصحوبة بعواصف رعدية تمتد من شمال إسرائيل إلى شمال النقب.

فيما يتوقع ان يستمر هطول الامطار اليوم الاربعاء من شمال اسرائيل إلى شمال النقب وقد يكون هناك عواصف رعدية وخوف قليل من حدوث فيضانات في صحراء النقب والبحر الميت.

الخميس يكون الجو غائما جزئيا وترتفع الحرارة، مع احتمال ضئيل لسقوط امطار بعد الظهر.

يوم الجمعة، متوقع ان ترتفع درجات الحرارة اكثر ويكون الجو حارا.

وتسببت الامطار التي هطلت في شمال وجنوب اسرائيل صباح اليوم بحدوث فيضانات في سديروت وعسقلان.

وفي سديروت قال احد السكان وفق موقع معاريف “: “المدينة كلها تحولت إلى مدينة البندقية. كل شيء غارق لا يدخل أحد أو يخرج,  والبنية التحتية قديمة”.

وحذرت خدمة الأرصاد الجوية من ارتفاع منسوب المياه في المناطق الشرقية ومن احتمال حدوث فيضانات.

فرصة لسقوط امطار رعدية

يكون الجو غائماً جزئياً وربيعياً لطيفاً ومعتدلاً في معظم المناطق ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية ، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق مختلف المناطق وقد تكون الامطار مصحوبة بعواصف رعدية احيانا حتى ساعات المساء، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً ، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

هذه الليلة تكون الأجواء غائمة جزئياً وباردة نسبيا خاصة فوق المرتفعات الجبلية ولطيفة في بقية المناطق ، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج .

الخميس 2018/06/14: يكون الجو صافياً بوجه عام ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بقليل ، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة 2018/06/15: يكون الجو صافياً بوجه عام وحارا نسبيا الى حار، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت 2018/06/16: يكون الجو صافياً بوجه عام حارا الى شديد الحرارة وجافا ، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية ، والرياح غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *