أخبار الطيبةمنبر المتصفح

قطيع خنازير برية يدخل ساحة منزل في الطيبة والسكان يطالبون بحل!

ما زالت الخنازير البرية تنتشر في ساعات الليل في مدينة الطيبة، والتي طالما كانت تتجول في الأحياء المأهول بالسكان، لكن هذه المرة تقتحم باحة منزل وتدخل على شكل قطيع.

جدد سكان منطقة “واد حمدان”، والسليلمة، ومناطق مجاورة، في مدينة الطيبة مطالبهم بمعالجة ظاهرة انتشار الخنازير البرية فيها، معربين  عن قلقهم،  لدى معاينتهم، خنازيرا برية  تدخل ساحات منازلهم.

وقد كانت الخنازير البرية في الأعوام السابقة، تتجول في محيط هذه المناطق على مقربة من الأحياء السكنية، في المنطقة الصناعية،  ومنطقتي “ودا حمدان”، والسليلمة، ومناطق مجاورة، فمرارا شوهدت هذه الحيوانات، حيث رصدها سكان المنطقة، من منازلهم أو أثناء تجوالهم بسياراتهم.

ويذكر ان موقع “الطيبة نت” يتلقى منذ ثلاثة أعوام، رسائل واتصالات بهذا الشأن.

وفي هذا السياق وصلت رسالة تحذير يرافقها تسجيل فيديو لكاميرا مراقبة، يظهر دخول قطيع من الخنازير البرية إلى ساحة منزل.

ونصت  الرسالة التحذيرية، الموجهة الى سكان المنطقة وبلدية الطيبة، على ان يأخذوا  الحيطة والحذر من غزو قطعان الخنازير المنازل، وأن هذه الظاهرة باتت خطيرة جدا وتحتاج إلى معالجة.

وجاء في الرسالة ما يلي:” السلام عليكم ارجو نشر فيديو لأخذ الحيطة والحذر لدخول قطيع من الخنازير الى ساحة بيت في منطقة “الكسموني”.

وأضافت الرسالة:” ونناشد بلدية الطيبة التحرك لحماية المواطنين لأنها ليست المرة الأولى حيث تعاني المناطق المجاورة كحي السليلمة وحي واد حمدان”.

كما وما زال سكان هذه المناطق يعيشون ذعرا جراء انتشار الخنازير البرية فيها، خاصة في الأماكن الجبلية العالية، التي تنتشر باعداد كبيرة.

ويناشد سكان هذه المناطق منذ أعوام الجهات المسؤولة وبلدية الطيبة بالعمل على معالجة هذه المشكلة، للحد تجول الخنازير البرية بحريه في المنطقة المأهولة بالسكان والأطفال.

نحن في موقع “الطيبة نت” نحذر الأهالي من هذا الحيوان الذي ظهر على مشارف المدينة، الذي قد يشكل خطرا على السكان خاصة الأطفال، لان من سماته المهاجمة في بعض الأحيان، لذا يجب توخي الحذر في المنطقة.

تعقيب لبلدية الطيبة

وكانت بلدية الطيبة قد أكدت في السابق بأنها تواكب وتتابع يوما بيوم هذه الظاهرة المقلقة العامة والقطرية في البلاد، وتعمل على قطع دابرها في الطيبة.

وأوضحت بأن البلدية جزء من منظومة كاملة متكاملة (بعض من كل) تُعالج مثل هذه القضايا وهي ليست صاحبة الصلاحية، لهذا قسم البيطرة بالتعاون مع أقسام أخرى بدأوا باتصالاتهم، ويعملون منذ اليوم الأول من تلقي الشكاوى بشكل مهني على وضع خطة عمل مع صاحبة الصلاحية في الشأن ألا وهي سلطة حماية الطبيعة بمساعدة وزارة الزراعة والخدمات البيطرية لمواجهة ومحاربة ظاهرة “الخنازير” المنتشرة في كل البلاد. وقد وصل عناصر من سلطة حماية الطبيعة وعاينوا المنطقة مؤخرا.

وأضافت:” نحن نشدد على ضرورة أهمية الاهتمام بالنظافة البيئية وعدم إلقاء مخلّفات الطعام وغيرها بشكل عشوائي بأماكن غير مخصصة لإلقائها، لأنها تُشكل عنصرا مهما بإستدراج هذه الخنازير إلى داخل المناطق والأحياء المسكونة”.

روابط ذات صلة:

 

خنازير تغزو المنطقة الصناعية وواد حمدان في الطيبة وتثير الذعر بين الاهالي

للمرة الثانية خنازير وثعالب في منطقة “وادي حمدان” في الطيبة والسكان يناشدون بايجاد حل!

خنازير تجول منطقة واد حمدان في الطيبة وتثير الذعر بين الاهالي

خنازير تنتشر في القرب من الطيبة وتقترب من شارع 444…مواطن: الامر خطير ويحتاج لمعالجة فورية

خنازير تجول المنطقة الصناعي في الطيبة وتثير الذعر بين الاهالي

خنازير برية تتجول في “واد حمدان” وتفترس كلبا.. البلدية: نعمل على قطع دابرها

 

تعليق واحد

  1. بعد التجربه ، فقط دعوى قضائيه تظهر تدريج المسؤولين.
    وتقدم الحلول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *