أخبار رياضية

رونالدو أمام فرصة لتحطيم 3 أرقام قياسية في نهائي دوري الأبطال

ينتظر كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاختبار الأصعب والأهم هذا الموسم عندما يواجه ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت القادم الموافق 26 من شهر مايو الجاري.

 رونالدو

وتعول جماهير ريال مدريد على صاروخ ماديرا لقيادة الفريق نحو الفوز باللقب الثالث على التوالي والرابع خلال السنوات الخمسة الماضية، وذلك على اعتبار أنه نجم الفريق الأول ومعتاد على التألق في المواجهات الكبيرة والحاسمة.

الفوز على ليفربول لن يكون مهمة رونالدو الوحيدة، حيث هناك مهمات أخرى يسعى النجم البرتغالي لإنجازها، تتلخص بتحطيمه 3 أرقام قياسية ستخلد اسمه في تاريخ كرة القدم.

رونالدو يعد أكثر لاعب سجل في نهائيات دوري أبطال أوروبا في نظام البطولة الحديث (منذ عام 1993) برصيد 4 أهداف، لكن ألفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد هو من يملك الرقم القياسي منذ تأسيس البطولة عام 1955، حيث أحرز الأسطورة الأرجنتينية 5 أهداف في النهائي.

وسيكون رونالدو مطالباً بتسجيل هدفين في شباك ليفربول لتحطيم رقم دي ستيفانو ورفع رصيده إلى 6 أهداف في نهائيات دوري الأبطال.

كما يملك رونالدو فرصة أخرى ليصبح أول لاعب يسجل في 4 نهائيات من دوري الأبطال، حيث سبق له التسجيل في 3 نهائيات، 2008 مع مانشستر يونايتد، 2014 و2017 مع ريال مدريد.

الرقم القياسي الأخير الذي سيسعى رونالدو لتحطيمه هو مسجل باسمه بالفعل، حيث يحتاج الدون لتسجيل هاتريك في النهائي المرتقب بعد 3 أيام لكي يرفع رصيده إلى 18 هدف في البطولة هذا الموسم ويحطم رقمه السابق عندما سجل 17 هدف عام 2014.

رونالدو

رونالدو

رونالدو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *