ادم وحواء

بهذه الأفكار والخطوات: عبّري عن حبّك لطفلك

مما لا شك فيه أن إظهار العاطفة للطفل والتعبير عن المشاعر التي تشعرين بها تجاهه، تساعده على الشعور بالطمأنينة والاستقرار والحنان، وتساهم في عملية نموه الفكري. لذلك نقدّم لك من أنوثة أفكاراً للتعبير عن الحبّ للطفل لكي تطبّقيها بشكل يومي.

fwis-loreal-a-deep-link-between-mother-and-child-669

تقديم له العاطفة

يحتاج الطفل دوماً لحضن دافئ وعاطفة وحنان. فاحمليه بين ذراعيك ودلّليه وعانقيه، وقدّمي له القبلات للتعبير عن الحب. هذه التصرفات تساعد طفلك على النمو والتفاعل مع الآخرين.

قضاء وقت ممتع معه

لا بد من قضاء وقت ممتع مع طفلك، سواء أثناء تناول وجبات الطعام الغذاء أو ممارسة الرياضة والهوايات معاً. كما لا تهملي تخصيص له الاهتمام الكافي أثناء الخروج في نزهة وقضاء وقت ممتع معه من خلال المرح والتحاور والدعابة.

‎ سرد القصص

من الأفكار الثقافية التي تساعدك في التعبير عن الحب للطفل، الحرص على سرد القصص والحكايات التي تعتبر خطوة ممتعة له، حيث يشعر ‏الطفل بالاهتمام وبالسعادة للتثقيف وتقضية الوقت الكافي معك.

‎‎اللعب مع طفلك‎

‎إن الاندماج وتشارك اللعب مع طفلك يعتبر وسيلة هامة للتعبير عن الحب، الأمر الذي ينمّي لديه حب المغامرة والحماس القائم بينه وبينك. فشجّعيه وساعديه على تطوير ثقته بنفسه.

اهتمي برسماته

إثني على كل عمل جيد يقوم به وأطلعيه عما تحبينه به، واهتمي كثيراً بالحرف والرسومات التي يقدّمها لك مع تخصيص مكان مميز لها في المنزل. بهذه الطريقة تعبّرين عن حبّك وثقتك به.

mom-and-daugter-reading

mother-and-child

mother-sharing-room_thinkstock

Website-Image-Mothers-Day

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *