اليوم |
اغلاق
اغلاق

البروفيسور ايمن عبيد يقود فريقا طبيا نجح بإجراء عملية زراعة كبد الأولى من نوعها في العالم

الكاتب: | نشر يوم 06.05.2018 الساعة 20:09 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةهذه طيبتي | لا توجد تعليقات على البروفيسور ايمن عبيد يقود فريقا طبيا نجح بإجراء عملية زراعة كبد الأولى من نوعها في العالم

فريق طبي متخصص في زراعة الكبد في مستشفى الأردن يقوده ابن مدينة الطيبة، البروفيسور ايمن عبيد، يحقق  انجازاً طبياً رائداً تمثل في إجراء أول عملية زراعة كبد في العالم لمريضة تحمل متلازمة (Antiphosspholpid antibody syndrome ) تجلط الدم.

البروفيسور ايمن عبيد

البروفيسور ايمن عبيد

حقق فريق طبي متخصص في زراعة الكبد في مستشفى الأردن، ترأسه  البروفيسور ايمن عبيد، في الاربعينات من عمره،  من مدينة الطيبة، إنجازاً طبياً رائداً تمثل في إجراء أول عملية زراعة كبد في العالم لمريضة تحمل متلازمة (Antiphosspholpid antibody syndrome ) تجلط الدم، مع انسداد حاد لأوردة الكبد مما سبب فشل كبدي.

وقال البروفيسور ايمن عبيد، الذي ترأس الفريق الطبي الذي أجرى عملية الزراعة، في مشفى الأردن بعمان، ان زراعة الكبد موجودة في الأردن والعالم لكن هذه العملية بالنسبة للحالة المشار اليها هي الأولى اردنيا وفي العالم.

وقال المستشفى في بيان، أمس السبت، إن الفشل الكبدي للمريضة السودانية أدى إلى تدهور حالتها، ما استدعى نقلها بطائرة إخلاء طبية من السودان، حيث كانت تعاني من التهاب رئوي وفشل كلوي وغيبوبة من الدرجة الرابعة.

ونقل البيان عن الدكتور أيمن عبيد قوله، إن الزراعة تمت من ابنة المريضة، وهي تشكل أول حالة نقل كبد من متبرع حي لمريض يحمل هذه المتلازمة سجلت في العالم.

وكان الفريق الطبي في مستشفى الأردن اطلع على كافة جوانب الحالة المرضية، حيث تم نقلها الى مستشفى الأردن على عجل وفي ظل ظروف صحية معقدة.

واكد عبيد ان عملية زراعة الكبد نفذت بنجاح كبير وغادرت المريضة وابنتها المتبرعة بصحة جيدة.

جدير بالذكر ان البروفسور ايمن عبيد الحاصل على البورد الألماني والأوروبي للجراحة وزمالة جمعية الجراحين الألمانية والأوروبية والأمريكية، قد افتتح مؤخرا، عيادة في الأردن في مستشفى الاردن،  والتي تهدف الى تقديم علاج وخدمة الوطن والمواطنين من كافة انحاء البلاد، بما فيها أبناء عرب الداخل الفلسطيني.

وحقق ابن مدينة الطيبة البروفيسور ايمن عبيد ، إنجازات كبيرة في مشوار حياته وعمله في مجال جراحة امراض الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية وزراعة الأعضاء، اذ اثنى عليه كل من قدم له العلاج طوال فترة عمله، وخاصة انه حقق الكثير من الإنجازات العالمية التي يحتذى بها، وكان دائما من المتفوقين والمميزين في مهنته،  كما عرف بإخلاصه لوطنه وأمانته وحبه لعمله الإنساني.

روابط ذات صلة:

 البروفسور ايمن عبيد

البروفسور ايمن عبيد

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21