ادم وحواء

11 خطوة لـ شفاة وردية طبيعية

الشفاة لها سحرها الخاص، فتضيف للوجه الجمال، وتؤثر في تعبيرات الوجه خلال تواصلك مع الآخرين سواء عندما تتحدث إليهم، أو تبتسم لهم، وبالطبع فإن الشفاه الوردية أجملها فهي تعطي الوجه بريقاً خاصاً، وهناك الكثير من أقلام أحمر الشفاه بأشكالٍ عديدة، وألوان كثيرة، وماركات مختلفة تستخدم لتلوين الشفاه، لكن لا غنى عن اللون الورديّ الطبيعيّ للشفاه الصحيّة، وللعناية بشفاهك سيدتي

14

إليك بعض النصائح للحصول على شفاهٍ ورديةٍ

1-تقشير الشفاه أو فركها: خلايا الجلد الميتة المتراكمة على السطح العلوي للشفتين من أهم أسباب اسمرارها، فيمكنك تقشير شفتيك باستخدام فرشاة أسنانٍ نظيفة، غير التي تستخدمينها لتنظيف أسنانك، أو باستخدام الملح أو السكر.

2- تدليك الشفاه يومياً: دلّكي شفتيك للتنشيط الدورة الدموية فيهما، استخدمي زيت الزيتون، أو زيت اللوز.

3- الثلج: ضعي مكعبات الثلج على شفتيك باستخدام قطعة قماش، أو مباشرة، فيعمل الثلج على تقوية عضلات الشفتين، وينشط الدم فيهما مما يزيد من احمرارهما.

4-وضع قطرات من الخردل أو السمن على سرتك، هي طريقة قديمة استخدمتها النساء لتفتيح الشفاه، قومي بذلك يومياً قبل الخلود للنوم. ترطيب الشفاه بشكلٍ مستمر: بقاء شفتيك رطبة طول الوقت، استخدمي الفازلين أو مطري الشفاه من الصيدلية لوضعه على شفاهك بشكل مستمر، يمكنك أيضاً استخدام الزبدة، كزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو.

5- الرمان: اطحني حبات الرمان واخلطيه مع اللبن بكميات متوازنة بحيث يصبح عجينة سميكة، وقومي بتطبيقها على شفتيك، سيأخذ ذلك بعض الوقت كي تظهر النتائج.

6-  شرب الماء فالرطوبة من الداخل مهمةٌ أيضاً، وتنعكس على بشرتك وشعرك وعيونك بإشراقٍ مميز.

7-  لا تلعقي شفتيك، الكثيرمن الناس يلجأ لترطيب شفاهه بلعقها بلسانه عندما تجف، لكن مثل هذا التصرف يزيد من جفاف الشفاه، ويجعل منظرها أكثر سوءاً.

8-عدم التدخين: بالإضافة للمخاطر الكبيرة التي يشكلها التدخين على بشرتك، فهو يعمل أيضاً على جفاف شفتيك، ابتعدي عن التدخين لصحة أفضل من نواحي عدّة.

9- الفراولة: اهرسي حبة من الفراولة، ثم أضيفي إليها بعض الفازلين، كرري ذلك بشكلٍ يوميّ، إلى أن تحصلي على شفاه ورديّة.

10- التوت الأحمر:ة أضيفي القليل من العسل وزيت الصبار للتوت الأحمر بعد هرسه، ضعيه على شفاهك يومياً مع تدليكها، وستلاحظين الفرق. البنجر: خذي شريحةً من البنجرالمميز بلونة الأحمر القاني ودلكي بها شفاهك يومياً.

11- اللبن مع الحليب الجاف: اصنعي عجينة من المكونين، وضعيها على شفاهك لمدة نصف ساعةٍ يومياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *