3حالة الطقس

درجات الحرارة تحت المعدل

يتواجد منخفض علوي في القرب من المنطقة، مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً على السطح، يعمل على هبوط درجات الحرارة، وسيادة أجواء غير مستقرة، ويترافق بنشاط واضح على سرعة الرياح، نتيجة هبوط الضغط الجوي فوق المتوسط. 

حالة الطقس

ويطرأ انخفاض ملحوظ على درجات اللحرارة اليوم الأحد، بحيث تصبح دون معدلاتها العامة بحدود 3-4 درجات مئوية، وتستمر الأجواء مائلة للبرودة نهاراً باردة ليلاً، وتهطل زخات متفرقة من الأمطار في مناطق متفرقة بمشيئة الله، يصحبها حدوث العواصف الرعدية أحياناً، ويستمر هبوب الرياح النشطة على فترات، ويتشكل الضباب صباحاً فوق المرتفعات، ويحذر من خطر الانزلاق على الطرقات

وترتفع درجات الحرارة الاثنين والثلاثاء بصورة ملحوظة، بحيث تصبح قريبة من معدلاتها الاثنين ويسود طقس لطيف نهاراً بارداً ليلاً، فيما تزداد حرارة الاجواء الثلاثاء وتتجاوز الحرارة معدلاتها بحدود 2-3 درجات مئوية.

وفي يوم الأربعاء المُقبل، يصل في القرب من المنطقة منخفض جوي علوي آخر، قادم من جنوب القارة الأوروبية، ما سيعمل على هبوط الحرارة وسيادة أجواء غير مستقرة.

ويُتوقع تساقط الأمطار الأربعاء في مناطق واسعة من البلاد، خاصة المنطقتين الجنوبية والوسطى، ويتخلل الأمطار أحياناً هبوب عواصف رعدية وتساقط زخات غزيرة، فيما تهب رياح نشطة، ويحذر من تشكل السيول.

وتستمر فرص الأمطار يومي الخميس والجمعة، يتخللها زخات غزيرة وعواصف رعدية أحياناً، وتبقى الحرارة دون معدلاتها العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *