2أخبار الطيبة

إعدادية “عتيد النجاح العلوم” تستضيف الشاعر سامي مهنا

ضمن فعاليات السلة الثقافية في المدرسة الإعدادية “عتيد النجاح العلوم” ، المدرسة تستقبل  رئيس الاتحاد العام للكتّاب العرب لفلسطينيي الداخل 48 .

tn1 (1)

أقيم يوم الأمس ضمن فعاليات السلة الثقافية في إعدادية “عتيد النجاح العلوم” وبالتنسيق بين مركزة التربية الاجتماعية ايناس عويضة، في المدرسة ومركزة السلة الثقافية في البلدية ميسون حاج يحيى، لطلاب من الصفوف الثامنة لقاء مع الشاعر سامي مهنا ، رئيس الاتحاد العام للكتّاب العرب لفلسطينيي الداخل 48 والذي أصدر سبعة دواوين شعرية خاصّة به.

أخذ الضيف يسرد سيرة حياته منذ الطفولة وارتباطه بالكتب والنَظم. منوّهًا إلى أهمية المكتبة في البيت ، والتي شجعته على القراءة وتعلّم المحاماة . لكنّه لشدّة حبّه بقي متمسكاً بالكتابة، وتخلّى عن مهنته بالمحاماة متفرغًا بذلك لأعماله الشعرية والعمل الأدبي والثقافي .

كما وتطرّق للثقافة العربية والأدب العربي الفلسطينيّ من أدباء وشعراء ، ذاكرًا الكاتب المحليّ المعروف محمود درويش وسيرته الذاتية بالتفصيل وكذلك سميح القاسم وسيرته الذاتية ورفقته بمحمود درويش اللذان وُصِفا “بشعراء المقاومة” . وتوفيق زياد ، كما وتطرّق لشعراء مشاهير عالميين كأمير الشعراء احمد شوقي ، وشاعر النيل حافظ ابراهيم ، والكاتب المهجري جبران خليل جيران ، والشاعر أبو الطيب المتنبي عامدًا إلى مؤلفاتهم وسيرتهم الذاتية .
حثّ مهنا الطلاب على القراءة واهمية ذلك في حياتهم اليومية وثقافتهم وثروتَهم اللغوية ، مقارنًا الثقافة والقراءة بالجيل الحالي وتعلقهم بالشاشات وكيفية التغلب عليها . وشدّد على ضرورة العودة الى القراءة لاهميتها ومتعتها وبخطوات ثابتة . وفِي النهاية كانت هناك حصة للأسئلة من قبل الطلاب .

جدير بالذكر أنّ الطلاب أصغوا إلى الشاعر وتعليماته وسيرته الغنيّة ، ممّا فتح عيونهم لآفاق أخرى يمكن أن تغيّر نهج حياتهم .

tn1 (2) tn1 (3) tn1 (4) tn1 (5)

تعليق واحد

  1. هل الشاعر سامي مهنا خدم في الجيش الاسرائيلي؟
    يخدمون في الجيش ثم يكتبون شعرا وطنيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *