اليوم |
اغلاق
اغلاق

مشروع “الطارق” في الطيبة يحتفل بتخرج فوجه الخامس على التوالي

الكاتب: | نشر يوم 17.04.2018 الساعة 20:32 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على مشروع “الطارق” في الطيبة يحتفل بتخرج فوجه الخامس على التوالي

مشروع “الطارق” في مدينة الطيبة، يحتفل بتخرج فوجه الخامس على التوالي بعد سلسلة لقاءات مميزة.

tn1 (4)

إحتفل يوم السبت الأخير، مشروع “الطارق” في مدينة الطيبة،  بتخرج فوجه الخامس على التوالي بعد  سلسلة لقاءات  مميزة.

ويشار إلى أن مشروع الطارق الذي أطلق قبل خمسة أعوام على يد الطالبة الجامعية آنذاك، أيلة أبو عيطة- عمشة، كان نتاج فكرة لمشروع تطوعي مجاني في بلد تفتقر الى النوادي والاطر التربوية الترفيهية. وتطور فيما بعد بدستوره، لقاءاته، قيمه ومبادئه ومرشديه.

ففي الفوج الأول لم يتعد عدد الطلاب الـ 11 طالبا وطالبة، و3 مرشدين، أما اليوم فهو يضم خمسة مرشدين، بعضهم متطوع منذ أكثر من سنة وسنتين، وهم محمد عمشة، عبدالله عمشة، سالي عازم، ماريا جابر، وايلة أبو عيطة، الذين عملوا وما زالوا يعملون بكد، من أجل الإستثمار بالطلاب والطالبات، على حساب وقتهم، وبمجهودهم الشخصي بهدف النهوض بمدينتهم، إجتماعيا وثقافيا.

ويتم تمرير فعاليات المشروع  في مدرسة “الغزالية” الإبتدائية، حيث فتح مدير المدرسة، المربي غسان عمشة، أبواب المدرسة، لتستضيف الفعاليات.

مشروع الطارق موجه لطلاب الابتدائيات، ينشط كل يوم سبت، حيث يلتقي المرشدون، المتطوعون، ساعتين على الأقل  بطلاب ابتدائيات من صف اول حتى صف سادس ليقوموا بالاستماع اليهم، يعبروا عن مشاعرهم، يناقشون مواضيع اجتماعية تخص البلد، وتستقطب إهتمام المواطنين، ثم ينتقلون الى فعاليات، إذ يقوم المرشدون بالتحضير اليها مسبقًا وتجهيز موادها التي غالبا تكون على حسابهم الخاص.

وقالت ايلة ابو عيطة- عمشة، تخصص في الاستشارة التربوية، وهي احدى القائمات على المشروع في حديثها لمراسلنا:” الطارق هو مشروع تطوعي أقيم قبل خمسة أعوام، يفتتح مع السنة الدراسية للمدارس في شهر أيلول/سبتمبر ،يقوم من خلاله مرشدون هم بالاساس طلاب جامعات واكاديميين من تمرير حصص حرة لطلاب المدارس الابتدائية في مدينة الطيبة، حيث ان الحصص تكون مخصصة بلقاء اسبوعي واحد، ودوافع إقامة المشروع هو ايماننا بالطاقات التي يملكها الاكاديميون بالطيبة، هناك للاسف الشديد طلاب جامعات لا يعرفون قوتهم وتأثيرهم ويستهينون بقدرتهم على تغيير المجتمع، فالتغيير يبدأ من الجيل الصغير، ولذلك فنحن اخترنا معالجة طلاب الابتدائيات”.

وأضافت:” في هذه اللقاءات نقوم بارشاد الطلاب وتوعيتهم واكسابهم العديد من الامور الايجابية المستمدة من خبراتنا، ونعمل في الكثير من اللقاءات على وقايتهم من الامور السلبية، مع التركيز على صقل شخصيتهم لينشأوا على لبنة سليمة يكون قوامها الثقة بالنفس وتقوية شخصيتهم ليكونوا على قدر المسؤولية في المستقبل، اعتقد ان هذا هو دور الاكاديمي في مجتمعه، وهذا ما تتوقعه منا الطيبة، وآمل ان نبقى عند حسن ظن اهالي بلدنا بنا”.

وفي الختام تقدم القائمون على المشروع من مسؤولين ومرشدين، بجزيل شكرهم للمربي غسان عمشة على إستضافة المدرسة لهذا المشروع.

روابط ذات صلة:

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

tn1 (18)

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21