اليوم |
اغلاق
اغلاق

حادثا سير على شارع 444 وازمة مرور خانقة يجددان مطالب المواطنين بتوسيع شارع 444

الكاتب: | نشر يوم 15.04.2018 الساعة 18:30 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على حادثا سير على شارع 444 وازمة مرور خانقة يجددان مطالب المواطنين بتوسيع شارع 444

حادثا سير على شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، يجددان مطالب المواطنين بعدم تهميش هذا الشارع والعمل على توسيعه، في ظل الوعدودات التي روجت قبل اشهر ببدء اجراءات العمل على توسيعه.1

يشهد شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، منذ أكثر من ساعتين أزمة مرورية خانقة، للداخلين والخارجين من المدينة.

حادثا سير!

وجاء هذا الإختناق المروري بعد أن وقع حادثا سير منفصلان، الأول وقع على شارع 444 بين مدينتي الطيبة والطيرة وأسفر عن إصابة عابري سبيل، عامل من الضفة الغربية وشرطي بجروح دهسا بعد أن انحرفت مركبة عن مسارها، وبعيد النصف ساعة، وقع الحادث الآخر، وبالتزامن مع الحادثين، وقع حادث سير على شارع 6 في القرب من مفرق “ايال ونتسني عوز”، وخلف إصابة متوسطة لشخص.

متى يبدأ العمل على توسيع شارع 444!

هذه الازمة في المرور التي تفاقمت حجما اليوم بسبب حوادث السير، أثارت حفيظة أبناء الطيبة، الوافدين من عملهم إلى المدينة، جددت تساؤلات المواطنين، حيال متى يبدأ العمل على توسيع شارع 444!

فلا زال اهالي مدينة الطيبة، والمنطقة، يعانون من الازدحام المروري الخانق اليومي، على شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، الذي صار امرا روتينيا، من عاداتهم اليومية، يقتطع من اعمارهم سويعات داخل المركبات صبيحة ومساء كل يوم.

ويشهد شارع 444، لدى الاشارة الضوئية بمحاذاة المدخل الجنوبي للمدينة الطيبة، الى ما بعد مستوطنة “تسور يتسحاك” المقامة على أرضي الطيبة، يوميا ومنذ اعوام كثر، ازداحاما مروريا، وعسر في المرور، ابتداء من الساعة السادسة صباحا وتمتد الى اكثر من ساعة، ومن ثم يتكرر الامر ذاته في ساعات المساء عند عودة العمال الى مدينتهم، ما يزيد المواطنين في ارهاقاتهم ومعاناتهم بعد يوم عمل شاق!.

وبعد مطالبة المواطنين على مدار أعوام كثر ، بالعمل على توسيح الشارع وحل الأزمة، فقد نفذ المواطنون في مدينة الطيبة، على مدار سنوات، عدة خططوات احتجاجية، على امل تنبيه السلطات المسؤولة، لتبادر بحل هذه الازمة المرورية الخانقة. ذلك بوقفات احتجاجية، وسلسلات بشرية، وما إلى ذلك.

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، كان قد أكد لموقع “الطيبة نت”، في حديث سابق في نهاية العام 2016،  بان الاشكاليات التي كانت تعرقل بدء  العمل في شارع 444 قد حُلت، وان العمل على توسيع الشارع، جاري منذ اسابيع، اذ ان شركة “نتيفي يسرائيل”، باشرت بتحديد الشارع ووضع حواجز وسياج واشارات على جانبيه، موضحا انه تم مصادرة المساحات المطلوبة لتوسيعه، وان لجنة التعويضات ابرمت اتفاقات وتسويات مع اصحاب الاراضي والمصالح على طول جانبي الشارع التي ستقتطع منها مساحات لضمها للشارع لتوسيعه، لتعويضهم ماديا، على حد تعبيره

العمل سيبدأ في بداية العام 2017

وفي رده على سؤال مراسلنا متى يبدأ العمل فعليا في الشارع؟، قال مصاروة:” اعتقد بان العمل الفعلي واعمال الحفر ستبدأ في شهر مارس/ اذار في بداية العام 2017، فقد كانت لي جلسة مع وزير المواصلات قبل يومين، واكد بان العمل سيبدأ في بداية العام 2017″، بحسب اقواله.

وفي حديث أخر مع رئيس بلدية الطيبة لمراسلنا، في العام 2017، قال :” صحيح كانت لي عدة تصريحات بهذا الشأن، وأنا منذ ان توليت رئاسة البلدية صرحت بأن الوزير أبلغني بأن العمل سيكون في عام 2017 ولكن أنا أؤكد الآن أن الأعمال التحضرية للشارع ستكون على مرحلتين”.

المناقصة في شهر أيلول/سبتمبر 2017

وأضاف:” وتأتي على مرحلة أعمال تحضيرية ومرحلة أعمال تنفيذية، والأعمال التحضيرية تشمل فتح الطرقات المحاذية، وضع جدران، وإيجاد حلول للسير وهذه الأمور سوف نشهدها في الأشهر القريبة، لكن المناقصة لتنفيذ المشروع التام الذي رصد من أجله في هذا العام ميزانية تقدر بـ 136 مليون شيقل، الأمر الذي مدون في قرارات مراقب الدولة، إذ سوف تكون المناقصة في شهر أيلول/سبتمبر، ولكن العمل الأولي سوف نراه في الأشهر القريبة ما بعد رمضان، وحسب تقديراتي نحن نتكلم عن الاشهر بين تموز وأيلول بدء العمل التحضيري”.

ستة اشهر

وفي  حديث سابق لمراسلنا مع المهندس المسؤول عن تنفيذ العمل لتوسيع شارع 444، اياد راس، في بداية العام 2016، قال:” واختتم حديثه:” في الحقيقة، المدة المتوقع تحديدها بالنسبة للبدء بالعمل على توسيع الشارع، تتراوح بين 10 الى 11 شهرا على الأقل، المدة التي حُددت لنا لإنهاء جميع الإجراءات التنظيمية هي ستة اشهر، ونحن خلال الستة اشهر القريبة، بإذن الله، سوف ننهي العمل على الإجراءات التنظيمية وسوف نضع اللمسات الأخيرة للخرائط والتعويضات اللازمة، وبعد ذلك سوف يتم الإعلان عن مناقصة خلال ستة اشهر للبدء بتنفيذ المشروع”.

مضى العام 2017، وأقبل العام 2018، على منتصفه وما زال شارع 444 على حاله!

روابط ذات صلة:

هل تنفذ وزارة المواصلات وعوداتها السابقة لحل ازمة شارع 444 بعد معاناة طويلة… حاج يحيى: طالبت بمعالجتها

الى متى ازمة شارع 444 تسلب وقت من المسافرين!

السبت: وقفة احتجاجية للمطالبة بحل ازمة شارع 444 المحاذي للطيبة

ازمة سير على شارع 444 المقابل للطيبة اثر غرقه بمياه الامطار

ازمة سير في شارع 444 مقابل الطيبة بسبب غرقه بمياه الامطار

اهالي الطيبة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بحل ازمة شارع 444

الطيبة : وقفة احتجاجية على شارع 444 ضد ازمة المرور

رئيس بلدية الطيبة: العمل بشارع 444 سيباشر في الأشهر القريبة

المواطن الطيباوي بين مطرقة 444 وسندان الوعود

المقاول المسؤول عن مشروع توسيع شارع 444: نواجه بعض الإشكاليات الصغيرة وسوف تحل قريبا

توسيع شارع 444 المحاذي للطيبة- امل مازال يراود المواطن تحقيقه!

مهندس مشروع شارع 444 اياد راس: بدء العمل بشارع 444 محض 12 شهرا‎… قضية الرشاوي بـ “نتيفي يسرائيل” اعاقت العمل!

ازدحامات خانقة على شارع 444 وتذمر شديد لدى السكان..حاج يحيى:”سننهي المعاناة عما قريب

تقرير: تطلعات ومطالب يتنظرها الشارع الطيباوي من الرئيس القادم

اسمع ايها الرئيس: شارع 444 شارع الموت!

مصدر موثوق: بدء العمل على الخرائط لتنفيذ تطوير وتوسيع شارع 444 المحاذي للطيبة

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21