اليوم |
اغلاق
اغلاق

اللجنة الشعبية في الطيبة تناشد متضرري مشروع “خط سكة الحديد” بالتوجه اليها

الكاتب: | نشر يوم 22.04.2018 الساعة 20:35 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على اللجنة الشعبية في الطيبة تناشد متضرري مشروع “خط سكة الحديد” بالتوجه اليها

اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة، للدفاع عن الأرض والمسكن، تدعو مالكي الأراضي المتضررين من مشروع مد السكة الحديد عبر أراضي الطيبة للتوجه للجنة الشعبية في الطيبة من اجل العمل معاً لإيجاد حلول عادلة.

خارطة مسار خط سكة الحديد الجديد

أخطرت شركة “نتيفي إسرائيل” أصحاب الأراضي المحاذية لشارع 6 غربا، والتي ستمرر من خلاها مشروع “خط سكة الحديد” المحاذي لشارع 6 ، بإخلاء أرضيهم، في غضون 60 يوما، من يوم الإخطار، من أجل مصادرتها.

اللجنة الشعبية في الطيبة: ” لا لسياسة مصادرة الاراضي ”

وفي هذا السياق، دعت اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة، للدفاع عن الأرض والمسكن، اليم مالكي الأراضي  المتضررين من مشروع مد السكة الحديد عبر أراضي الطيبة للتوجه للجنة الشعبية في الطيبة من اجل العمل معاً لإيجاد حلول عادلة.

وجاء دعوة اللجنة الشعبية، في بيان عممته على وسائل الإعلام، جاء فيه، بأن “مدينة الطيبة، تعاني كباقي البلدات العربية في الداخل الفلسطيني، من سياسة نهب ومصادرة الأراضي العربية بحجة تنفيذ مشاريع قطرية في “الدولة” ، مثل شارع عابر إسرائيل وخط الغاز، والسكة الحديد الذي يمر عبر أراضي أهالينا في الطيبة “.

وقالت اللجنة أن هذه سياسة مدروسة ، سياسة التميز العنصري اتجاه الأقلية القومية الفلسطينية في البلاد ، سياسة خنق المدن والقرى العربية .

من اجل العمل معاً لإيجاد حلول عادلة ومنطقية

وأضافت، : “إننا باللجنة الشعبية نتوجه لأهالي الأراضي المتضررين من مشروع مد السكة الحديد عبر أراضي الطيبة للتوجه للجنة الشعبية في الطيبة من اجل العمل معاً لإيجاد حلول  عادلة ومنطقية ومن اجل النضال المشترك وإنقاذ ما يمكن إنقاذه ، حيث حين يكون العمل موحد يجمع كل المتضررين، تكون النتائج افضل “.

وتابعت:” علينا العمل معاً الأهالي المتضررين وباقي أهالي الطيبة واللجنة الشعبية وبلدية الطيبة من اجل احقاق حقوقنا .

يمكنكم/ن التوجه لرئيس وأعضاء اللجنة الشعبية .

المحامي شاكر بلعوم ؛‭050-5421323‬

الدكتور احمد عراقي ‭050-7417859‬

السيد سامي ياسين‭‭050-5321614‬

الدكتورة نهاية حبيب‭052-8656817‬

السيد شادي برانسي ‭052-4795897‬

او أي عضو اخر للجنة الشعبية .

مد خط سكة الحديد عبر أراضي الطيبة

وسيبلغ طول خط سكة الحديد الجديد 65 كيلومترا ينطلق من بلدة بردس حنا عبر مدينة الخضيرة مرورا بأراضي الطيبة ثم عبورا بشرقي مدينة كفار سابا ولغاية مدينة اللد.

وسيكون خط سكة الحديد المذكور مزدوجا أي خطين لخدمة حركة القطارات في كلا الاتجاهين على أن تبلغ أقصى سرعة للقطارات فيه 160 كيلومترا في الساعة.

وستقام على طول خط سكة الحديد الجديد عدة محطات للقطار تكون في الأماكن التالية: الخضيرة، احيتوف، الطيبة، الطيرة، كفار سابا، اليعاد والمطار حيث سيلتحم هذا الخط بخط سكة الحديد الغربي الرئيسي.

وعن تنفيذ هذا المشروع جاء أن الشركة الحكومية “عابر إسرائيل” هي من ستتولى تنفيذ المشروع، وبدأت ترتيبات العمل على المشروع منتصف العام 2013 ويتوقع الانتهاء من المشروع في عام 2018 .

روابط ذات صلة:

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21