2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطالب محمود مصري من الطيبة يشارك في مسابقة مناظرات قطر

الطالب محمود رياض مصري مصاروة البالغ من العمر 15 سنة، الذي يدرس في المدرسة الثانوية “المجد الشّاملة” في مدينة الطيبة، يشارك في مسابقة قطر للمناظرات، بعد أن تأهّل لهذه المرحلة عقب اختياره من بين 340 طالب تقدّموا للمسابقة للمشاركة مع منتخب كيوسكول ممثلاً عن وطنه.

الطالب محمود رياض مصري مصاروة
الطالب محمود رياض مصري مصاروة

شارك أخيرا، الطالب محمود رياض مصري مصاروة البالغ من العمر 15 سنة، الذي يدرس في المدرسة الثانوية “المجد الشّاملة” في مدينة الطيبة،  في مسابقة قطر للمناظرات، بعد أن تأهّل لهذه المرحلة عقب اختياره من بين 340 طالب تقدّموا للمسابقة للمشاركة مع منتخب كيوسكول ممثلاً عن وطنه.

قضى أ مصاروة أسبوعًا كاملاً في قطر  خاض به تجربة فريدة من نوعها من خلال التعرف على باقي المنتخبات المشاركة والتي بلغ عددها 56 منتخبًا من جنسيات مختلفة.

جرت مسابقة المناظرات بين المنتخبات على مدار أربعة أيام على التّوالي والتي تناولت مواضيع وقضايا من عدة مجالات. ثمّ قاموا قبل إقامة الحفل الختامي بالتجوّل في مدينة الدّوحة والتّعرف على أبرز معالمها.

وفي ختام النشاطات أقيم الحفل الختامي والذي أُعلن به عن الفريق الفائز وتمّ تكريمه، وقد حاز الطالب محمود مصري ومنتخبه على مرتبة مشرّفة وهي المركز الرابع عشر من بين 56 منتخبًا.

وبهذه المناسبة تحدّث الطالب محمود مصري عن تجربته قائلا: “إنّ هذه التّجربة لتجربة عظيمة، فكم هو رائع أن يحظى الإنسان بمنصّة تساعده في صقل شخصيته، إنّها تجربة جديدة مميّزة، لقد حقّقت حلمي في السير بدرب لغتنا لغة الضّاد، تعلّمت فيها الكثير، فقد أضافت لي قوّة الإقناع، فنّ الخطابة، بناء موقف وقوّة الحجج، ولا أنسى المعلومات الهائلة التي كنت اجهلها سابقًا واكتسبتها من فنّ المناظرات، فتعرّفت على شعوب وتاريخ وحضارات وثقافات وسياسات جديدة”.

وأردف:” انها بداية الطّريق للقمّة وشجّعتني وعزّزتني أن أستمر في طريق فنّ المناظرات ولغة العروبة ولغات أخرى.
وأخيرًا، أنصح كل من يتمتّع بروح التّحدي ولديه ثروة في اللغة العربية، أن يستمر ويناضل من أجل تحقيق ذاته والاشتراك في مسابقات مشابهة”.

وبدوره، أعرب مدير المدرسة المربّي حسني حاج يحيى عن تقديره وفخره بالطالب محمود مصري خاصّةً وتشجيعه لكافة الطلاّب عامّةً لممارسة ومواصلة النّشاطات الثّقافيّة المختلفة وخوض التّجارب المنوّعة.

الطالب محمود رياض مصري مصاروة

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *