أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

تجميد ثلاثة أوامر هدم لمنازل في قلنسوة

محكمة الصلح في نتانيا تقرر تجميد أوامر هدم لثلاثة منازل،  حتى تاريخ 11.06.18. في المنطقة شمالي شرق قلنسوة.

المحامي علاء تلاوي
المحامي علاء تلاوي

قررت محكمة الصلح في نتانيا يوم أمس الاربعاء، تجميد أوامر هدم لثلاثة منازل،  حتى تاريخ 11.06.18. في المنطقة شمالي شرق قلنسوة.

ونجح المحامي علاء تلاوي بتجميد أوامر هدم ثلاث بيوت في قلنسوة التابعة لكل من حكيم حمودة، اسماعيل واوية ومحمد عودة، وذلك خلال مدة شهرين ونصف. ذلك في ضل إصرار الجهات المسؤولة،  على هدم ثلاثة بيوت في قلنسوة، وتمنع توسيع المسطحات هناك.

ويطالب اصحاب المنازل من المحكمة منحهم تراخيص بناء للمنازل التي بنيت قبل اكثر من عامين، الا ان المحكمة لا تزال ترفض الخرائط المقترحة، بذريعة ان المنطقة وفق التخطيط، معرفة كمنطقة زراعية.

وتزداد المخاوف بعد ان صرح المهندس الموكل في تجهيز الخارطة الهيكلية، وسام اغبارية، ان قضية المنازل تعقدت بعد الجلسة مع كمينتس، وانه رفض كافة الاقتراحات التي قدمت له.

وتقع البيوت في منطقة نفوذ مدينة قلنسوة في المنطقة الشمالية للمدينة، يقطنها عشرات من السكان من مدينة قلنسوة.

ولا زال يعيش سكان البيوت صراعا مع السلطات الاسرائيلية في هده الازمة التي استنزفتهم اموالا وجهدا، حيث ترفض منحهم تراخيص بناء لازمة، في الوقت الذي تمنح فيه تراخيص للمستوطنات اليهودية المجاورة.

ويُشار الى انه في بداية عام 2016 هدمت السلطات الاسرائيلية بيت المواطن ابراهيم زبارقة في نفس المنطقة، بذريعة البناء غير المرخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *