ادم وحواء

لكل عروس مستقبلية: نصائح لتهيئي نفسك للزواج!

من الأسئلة الكثيرة التي تطرحها العروس على نفسها قبل الاقدام على الارتباط بشريك حياتها، هو “كيف أهيئ نفسي للزواج؟”  لذا نقدّم لك بضع نصائح مفيدة كي تستعدي ليومك المميز.

05_belle_PeterLangner_1030

ما هي افضل الطرق للاستعداد للزواج؟

– الأمر الاول الذي يجب أن تتنبهي له خلال الاستعداد للزواج هي الفوارق الموجودة بين تكوين الرجل والمرأة، ويجب أن تولي هذه المسألة أهمية كبرى حيث إن فهمك أكثر وبشكل معمّق لشريك حياتك وتكوينه وأفكاره تساعدك على تقبّل الحياة الجديدة التي ستنتقلين اليها معه. وبالتالي فإن التعرف أكثر الى الشريك والتعمق في معرفته أمر ضروري للغاية قبل الزواج وفي فترة التحضر للزواج.

– أيضاً من بين الامور التي يجب أن تتنبهي اليها خلال الاستعداد للزواج هي التضحيات الكبيرة التي يجب أن تقدمينها بعد الزواج، وأن تعي أن هذه المسألة لا يمكن الرجوع عنها في اي لحظة، فالقرار بالارتباط هو قرار مدى الحياة، لذا يجب أن تكوني مستعدة للتنازل والتضحية واحتمال كل المشاكل التي قد تحصل في المستقبل. وهذه الامور تطلب جهداً كبيراً.

– كما وأن الاستعداد النفسي لتحمّل المسؤوليات المقبلة خلال الزواج والتفكير بالمستقبل مع انجاب الاولاد أمر مهم ويجب أن تفكري فيه قبل الارتباط، فهذه الامور تساعدك على تقبل فكرة الزواج والتحضّر الكامل لهذه الخطوة. وعليك أن لا تخجلي من طرح الاسئلة على المقربات منك، كالوالدة أو الخالة أو الصديقات اللواتي خضن هذه التجربة قبلك. هذه المحادثات تساعدك على تكوين فكرة عن الحياة الزوجية المقبلة.

A9R170196

DG1811_2

links2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *