2أخبار محليةفلسطين 67

فتح: المصالحة خيار استراتيجي

المتحدث باسم حركة فتح، الدكتور عاطف أبو سيف، يقول إن المصالحة خيار استراتيجي ومصلحة عليا للشعب الفلسطيني يجب مواصلة كل الجهود من اجل إنجازها.

حماس وفتح توقعان اتفاق المصالحة
حماس وفتح توقعان اتفاق المصالحة

قالت حركة فتح على لسان المتحدث باسمها، الدكتور عاطف أبو سيف، إن المصالحة خيار استراتيجي ومصلحة عليا للشعب الفلسطيني يجب مواصلة كل الجهود من اجل إنجازها.

واضاف ابو سيف في بيان صحفي صادر عن مفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم السبت، أنه لا خيار آخر للحركة غير المصالحة الوطنية الشاملة، التي تهدف إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وصولاً إلى إجراء انتخابات عامة شاملة، موضحا ان فتح وضعت المصالحة ضمن الأهداف الإستراتيجية لها منذ البرنامج السياسي الصادر عن المؤتمر السادس، متمسكة بخيار المصالحة، وتتطلع إلى التحقيق الفعلي لها.

وأكد أن الانقسام أتى على مقدرات شعبنا وأنهك قواه ولم يعد في قوس الصبر منزع. فشعبنا في قطاع غزة الذين تحمل كل ويلات العدوان والحصار الإسرائيلي المستمر يستحق حياة أفضل، ويتطلع إلى مستقبل أكثر أمناً، ويبحث عن وضع حد لهذا الانقسام البغيض. وان مهمتنا هي الوصول إلى تلك اللحظة التي يصبح فيها الانقسام وآلامه من ذكريات الماضي.

واهاب ابو سيف بحركة حماس ان تلتزم بكل تعهداتها تجاه حكومة الوفاق الوطني حتى تتمكن الحكومة من ممارسة مهامها بشكل كامل، فالحكومة التي جاءت نتيجة توافق وطني يجب أن تشعر بأنها ممكنة بشكل جيد في غزة وأنها قادرة على القيام بواجباتها تجاه المواطنين.

واختتم ابو سيف، وبالرغم كل الصعوبات التي تواجه المصالحة، إلا أن حركة فتح ستعمل كل ما بوسعها من اجل تحقيقها بشكل كامل، مدركة ان هذه مهمة مقدسة، لا يستقيم تحقيق المشروع الوطني دون إنجازها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *