اليوم |
اغلاق
اغلاق

“ما بين المواطن والسلطة” يستضيف المحامي نضال حايك حول الإدارة السليمة في السلطات المحلية العربية

الكاتب: | نشر يوم 09.02.2018 الساعة 20:50 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةبرامج الطيبة نت | تعليق واحد على “ما بين المواطن والسلطة” يستضيف المحامي نضال حايك حول الإدارة السليمة في السلطات المحلية العربية

المحامي توفيق الطيبي يستضيف ، نضال حايك – محامي ومدير عام جمعية “محامون من أجل إدارة سليمة” حول الإدارة السليمة في السلطات المحلية العربية ضمن برنامج “ما بين المواطن والسلطة”
نضال حايك - محامي ومدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"

تحدث المحامي  نضال حايك – المدير عام لجمعية “محامون من أجل إدارة سليمة”، حول كيفية، وأسباب، الإدارة السليمة للسلطات المحلية العربية، ومدى الشفافية فيها، والفساد والمحسوبيات فيها، وسبل معالجتها.

قال حايك، بأن، جمعية “محامون من أجل إدارة سليمة”، أقيمت في العام 2014، على خلفية الوضع الصعب في السلطات المحلية العربية، لتعنى بالعلاقة بين المواطن والسلطات والحكومة،  ولرفع الوعي في الحراك القانوني.

كما وتطرق حايك إلى نهج انتخابات السلطة المحلية العربي، الحمائلي، واختيار المرشحين دون كفاءات وقدرات.

وتحدث حايك حول أبرز المشاكل التي تعاني منها السلطات المحلية العربية، فقال، بأن الفساد في السلطات المحلية العربية، فساد بدائي، كالفساد في عدم نشر مناقصات، في التعيينات، في ضريبة “الارنونا”، واحتلال الحيز العام، والبناء في الحيز العام، فمؤكدا بان الفساد في السلطات المحلية العربية يختلف عن الفساد في السلطات في الوسط اليهودي.

وأشار إلى ان البلدات العربية، تعاني من فساد عيني محدود، وعندما يتم تعيين رئيس يفتقر للكفاءة للمنصب، يتكرر في كل مشروع يوميا، وأنواع الفساد مختلفة، وزيادة على الفساد لدينا قضايا خارج السلطات المحلية، تربوية ثقافية وتاريخية، التي تنعكس على أمور أخرى، أبرزها الانتخابات العائلية، التي تنعكس على إدارة السلطية المحلية.

حول هذا المواضيع ومواضيع أخرى شائكة، تحدث المحامي نضال حايك، شاهدوا هذا الحوار المصور!

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. كل التحية والاحترام للمحاميان المتميزان نضال حايك المدير العام لجمعية محامون من اجل ادارة سليمة والمحامي ابن البلد والذي قلبه على بلده وشعبه توفيق الطيبي ,بعد هذاالنقاش المسهب الواضح وضوح الشمس والذي لايريد اي عمل قانوني خارق نسـال الله ان يلهم رئيس مدينتنا وان يقوم بتصحيح الاخطاء ومخالفات القوانين ومخالفات التقاليد والاعراف المتعارف عليها والواضحة دون الالتفاف على القوانين والاعراف على الرئيس والمجلس البلدي ان يمنعوا البناء على الارصفةوضم الارصفة الى دوروهم وبيوتهم ! وان يمنعوا اقامة الاكشاك والدكاكين على الارصفة وفي اراضي البلد والبلدية ويجب اخراج ومنع عمل الاقارب والقريبات الذين عينوا ووظفوا ليس الا بسبب انتماءاتهم العائلية للرئيس والاقاربه وللعائلات المؤتلفة معه و يجب ايقاف المدراءوالنواب الغير ملائمين من وظائفهم التي وظفوا بها لانهم اقرباء للرئيس او كانوا مرشحين معه ويجب ايقاف مهزلة تعيين نواب المدراء ومعرفتهم قبل اجراء المناقصات وعلى رئيس البلدية ايقاف اقرباؤوه من العمل بالبلدية وفي المدارس التي عملت بها صفقات مع الشركات المشغلة ومع مفتشات ومفتشين معروفين لابناء الطيبة ويجب منع ظاهرة عمل الاخوة والاخوات والانسباء للمدراء بنفس المدرسة ويجب منع ظاهرة تشغيل المتقاعدين فقط من اجل الفوز بالمعاشات على حساب ابناء الطيبة الجامعيين !؟
    اهالي الطيبة يعرفون ويدرون بالصفقات التي عملت ويخطط ان تعمل فكن يا رئيس الطيبة ايها المحامي محافظاً على الطيبة ولا تساعد على هدمها ولا تسبب ان يشعروا اهالي الطيبة ممن لم ينتخبوك انهم مهمشون وغير معتبرين !
    على الرئيس واعضاء البلدية من الائتلاف ومن غير المحسوبين على الائتلاف ان يسمعوا الفيديوللمحاميان وان يعملو به بما هو لمصلحة الطيبة مدينتنا تدمر من الناحية التربوية التعليمية التي يتحدثون بها فقط وظائف لنواب مدراء وتوزيع الوظائف بين اصحاب النفوذفي المدارس والبلدية ! دون اي اعتبار للمصلحة العامة يا رئيس البلد انت بنفسك تقول بمدرسة المرحوم طيب الذكر المربي يوسف شاهين الحضور للمدارس غير جيد بالمرة (الا بالمدرسة المذكورة وهذه السنة كيف !)؟ اقول لك ان طلاب بعض المدارشعب كاملة لايحضرون ومعلمون متقاعدون وغير متقاعدين يقبضون دون الحضور الى مدارسهم وفي بعض المدارس اشياء وممنوعات لم تبلغ البلدية والوزارة ولم يبلغ المسؤولين !
    الى متى يا اعضاء بلدية الطيبة ويا معلمي الطيبة الا يوجد بينكم من يحب الطيبة ويريد لها التقدم والازدهار وان لاتبقى بؤرة للمتسلقين المخادعين مروجي الاكاذيب الكاذبة والرخيصة للنجاحات والتفوقات الغير موجودة !
    موقع الطيبة نت هو الموقع الوحيد الذي يعبر عن شعور واحاسيس ابناء الطيبة شكراً لكم .

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21