2حالة الطقس

منخفض اليوم وآخر عميق غداً

تتأثر فلسطين اليوم الأربعاء بمنخفض جوي ضحل سيتحرك عبر شمال جزيرة قبرص مصحوب بإنحفاض على درجات الحرارة وأمطار على كافة المناطق. 

طقس

 درجات الحرارة ستنخفض لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً وبارداً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار التي قد تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا في بعض المناطق.

وفي يوم غد الخميس تتأثر فلسطين خلال ساعات المساء بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً، وتسقط خلال ساعات الصباح أمطار على أجزاء مختلفة من شمال البلاد وتسود أجواء غائمة جزئياً مع نشاط على سرعة الرياح في باقي المناطق.

وخلال ساعات المساء الأولى تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، ويبدأ تساقط الأمطار من جديد على المناطق الشمالية من البلاد، وتنتشر تدريجياً خلال ساعات الليل لباقي المناطق، مع اشتداد إضافي على سرعة الرياح التي تصل بعض هباتها إلى حدود 100كم/ساعة، وتكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد الكثيفة أحيانا.

وخلال ساعات فجر وصباح يوم الجمعة يُحتمل تساقط زخات خفيفة من الثلج والأمطار المخلوطة بالثلوج فوق بعض القمم العالية.

وفي يوم الجمعة يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة التي تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويسود طقس عاصف وبارد جداً مع تساقط الأمطار التي تكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية وهبات شديدة من الرياح فوق كافة المناطق.

هذا ومن المتوقع أن يبدأ المنخفض الجوي بالضعف التدريجي خلال ساعات الظهيرة،مع استمرار الأجواء باردة جداً وعاصفة و الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار حتى ساعات المساء.

وحذر الراصد الجوي من:

1 – خطر شدة سرعة الرياح التي قد تصل في بعض هباتها إلى حدود 100كم/ساعة.

2 – خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.

3 – خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

4 – خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة غزارة الأمطار .

5 – خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد الذي قد يكون كثيف وربما ثلوج خفيفة فوق بعض القمم العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *