2أخبار الطيبةأخبار محلية

المنخفض ينحسر هذا المساء و3 منخفضات الأسبوع القادم!

تستمر الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة اليوم الجمعة مع ضعف تدريجي على المنخفض الجوي، بحيث تبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار تكون مصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا على فترات متباعدة حتى ساعات المساء لينحسر المنخفض الجوي بعد ذلك ويغادر البلاد. 

الطقس

هذا وبلغت كمية الأمطار في سلفيت حتى الساعة العاشرة صباحا 34 ملم و32 في رام الله و35 في بيت لحم و31 في القدس و52 في الخليل.

ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة وتنخفض بشكل ملموس هذه الليلة، وتسود أجواء باردة جداً مع احتمال حدوث الانجماد وتشكل الصقيع في بعض المناطق فجراً وصباحاً.

وفي يومي السبت والأحد تستقر الأجواء وترتفع درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، ورياح شرقية تزيد الإحساس بالبرودة.

ومع حلول ساعات المساء من يوم الاثنين القادم من المتوقع تشكل منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة شمال جزيرة قبرص، بحيث يبدأ تأثيره تدريجاً على المناطق الشمالية من البلاد خلال ساعات المساء، ليمتد تأثيره خلال ساعات الليل المتأخرة وفجر الثلاثاء ليشمل معظم المناطق، مصحوب بانخفاض واضح على درجات الحرارة ورياح قوية.

ومن المتوقع أن تتأثر فلسطين بمنخفضين جويين متصلين نهاية الأسبوع القادم، وستقوم شبكة معا بإطلاعكم على تفاصيله عند اقتراب المدة ووضوح الصورة بشكل أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *