3أخبار الطيبةحالة الطقس

المنخفض الجوي يحتد بعد الظهر

تتأثر البلاد اليوم الجمعة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ يتمركز سطحياً جنوب جزيرة قبرص، بحيث تنخفض درجات الحرارة ويسود طقس شديد البرودة في معظم المناطق. 

الطقس

 الأمطار ستسقط خلال ساعات الصباح على المناطق الشمالية بشكل أساسي لتنتشر تدريجياً خلال الفترة من ساعات الصباح المتأخرة وحتى ساعات ما بعد الظهر لتشمل معظم المناطق تدريجياً. ومن المتوقع أن يتحول الطقس خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر ليصبح ماطرا في كافة المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوب بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا. كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات خفيفة من الثلوج فوق القمم العالية، وخاصة تلك التي يزيد ارتفاعها عن 900-950 متر عن سطح البحر.

ومن المتوقع أن يضعف تأثير المنخفض الجوي على المناطق الشمالية من البلاد خلال ساعات الليل المتأخرة، مع استمراره على المناطق الوسطى والجنوبية وسط أجواء شديدة البرودة، ودرجات الحرارة دون 4 درجات في المناطق الجبلية، ورياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يومي السبت والأحد من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً إلى شديد البرودة ، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية تنشط أحيانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *