أخبار الطيبة

وقفة احتجاجية في الطيبة رفضا للقرار الامريكي بشأن القدس

وقفة احتجاجية، في مدينة الطيبة، رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الذي اعترف فيه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقراره بنقل سفارة بلاده اليها.

شهدت مدينة الطيبة، مساء اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية، نظمتها القوى الوطنية في المدينة على رأسها الحركة الوطينة “كفاح” فرع الطيبة، رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الذي اعترف فيه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقراره بنقل سفارة بلاده اليها.

ومساء الأربعاء في السادس من ديسمبر / كانون أول، أعلن ترمب، في خطاب متلفز، إعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

وشارك في الوقفة الإحتجاجية التي نظمت في منطقة البنوك في مدينة الطيبة،  نساء ورجالا، وكوادر وقيادات سياسية ووطنية وإجتماعية، بالإضافة الى عدد  من الاشبال والزهرات ومجموعة من الأطفال، الذين أدانوا القرار الذي يخالف المواثيق والأعراف الدولية .

رفع المشاركون المشاعل والاعلام الفلسطينية والشعارات الرافضة والمنددة، للقرار الظالم بحق قدسنا العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، مؤكدين على حقهم الديني والتاريخي والقانوني في مدينة القدس. كما هتفوا نصرة للقدس، ونشدا بـ “إذا الشعب يوما أراد الحياة”.

كما وهتف المشاركون بالشعارات المناصرة للشاب عمار إقعيق عضو حركة “كفاح”، الذي اعتقلته المخابرات الإسرائيلية، فجر اليوم الجمعة.

tn1

tn2

tn2[1]

tn4

 

‫2 تعليقات

  1. يا اخي هاجروا الى الله بالتوبه النصوح يأتي النصر لا محاله لان القدس ليست للعرب انما للمتقين يعني لو استقام اليهود على دين الله كما امر الله وصدقوا برساله سيد ولد ادم صلى الله عليه وسلم لحقت لهم فتقوا الله حق تقاته لقوله تعالى انما الارض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبه للمتقين فهذه الوقفات لا تجدي نفعا انما التوبه التوبه والانابه

  2. طالما نحن في هذه العقلية فسيظهر ألف ترامب !!
    قل لي : متى كانت هذه الوقفات والاحتجاجات لها أدنى تأثير ؟!
    لكن هو التقليد الأعمى للغرب من غير فهم ولا عقل !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *