2حالة الطقس

منخفضان جويان الأسبوع الجاري

تنخفض درجات الحرارة اليوم السبت وتواصل انخفاضها غداً الأحد، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وذلك نتيجة تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي. 

tnالطقس

 ستتأثر البلاد خلال الأسبوع الجاري بمنخفضين جويين، سيبدأ المنخفض الجوي خلال ساعات صباح يوم الاثنين ويستمر حتى مساء الثلاثاء. فيما سيبدأ تأثير المنخفض الجوي الثاني يوم الجمعة.

 ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس يوم الاثنين، وتسقط أمطار تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا فوق كافة المناطق.

 ويستمر تأثير المنخفض الجوي يوم الثلاثاء وهو ما يبقي الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق إلى أن يتلاشى المنخفض الجوي خلال ساعات الليل.

 ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم الأربعاء، مع بقاء الأجواء باردة نسبياً نهارا، وباردة ليلا، مع احتمال تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق الشمالية، وكلك الحال يوم الخميس، بحيث تبقى الأجواء باردة نسبياً إلى باردة مع تساقط زخات محلية من الأمطار على المناطق الشمالية.

 هذا ويصل منخفض جوي جديد إلى فلسطين يوم الجمعة ، بحيث تنخفض درجات الحرارة من جديد وتسقط أمطار تكون غزيرة أحياناً فوق معظم المناطق. إلا أن هذا المنخفض الجوي بحاجة للمزيد من المتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *