أخبار عالميةالعالم العربي

العاهل السعودي: قرار ترامب منحاز ضد حقوق الفلسطينيين

في الجلسة الافتتاحية لأعمال مجلس الشورى، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز يعرب عن استنكار وأسف المملكة الشديدين من القرار الأمريكي بشأن القدس، واصفا إياه بأنه انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة.

الملك سلمان

أعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز عن استنكار وأسف المملكة الشديدين من القرار الأمريكي بشأن القدس، واصفا إياه بأنه انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة.

وشدد العاهل السعودي على أهمية استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأعمال مجلس الشورى اليوم على “استنكار المملكة وأسفها الشديد للقرار الأمريكي بشأن القدس، لما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة، وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي”.

ونوه العاهل السعودي بدور بلاده الإقليمي والعالمي، لافتا بالخصوص إلى أنها تواصل دورها الريادي “الفاعل في التصدي لظاهرة الإرهاب وتجفيف منابعه”.

كما لفت من جانب آخر إلى أن السعودية “تعمل مع حلفائها لمواجهة نزعة التدخل في شؤون الدول الداخلية وتأجيج الفتن الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين، وتسعى إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش، وتعمل على رفع المعاناة عن الشعوب”.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *