3أخبار الطيبة

المؤتمر الاقتصادي للمجتمع العربي- هديل تلاوي: على المرأة العربية أن تصل إلى أبعد ما تستطيع!

هديل تلاوي ، مديرة وكالة الطيبة للتأمين،  تعبر عن ” رغبتها برؤية أكثر نساء بوظيفة مديرة عامة في الشركات الكبيرة”، ذلك خلال كلمة ألقتها في المؤتمر الاقتصادي للمجتمع العربي، الذي عُقد في فندق “جولدن كراون” في مدينة الناصرة 

3

عبّرت  هديل تلاوي، من مدينة الطيبة، عن ” رغبتها برؤية أكثر نساء بوظيفة مديرة عامة في الشركات الكبيرة”، ذلك خلال كلمة ألقتها في المؤتمر الاقتصادي للمجتمع العربي، الذي عُقد في فندق “جولدن كراون” في مدينة الناصرة وسط حضور رجال أعمال وسيدات ناشطات في مجال العمل لتطوير الواقع النسائي في المجتمع العربي.

وقالت تلاوي التي تدير وكالة تأمين في الطيبة ” إنها مشت ضد التيار باختيار وظيفة تعتبر ذكورية”، لافتة إلى ” يجب على المرأة العربية أن تصل إلى أبعد ما تستطيع”، وذلك بحسب ما جاء في خبر نشره موقع ذا ماركر.

واعتبرت تلاوي أن العائق الأكبر هو أن شركات التأمين لا يرغبن بالعمل مع وكلاء عرب، بادعاء أن هناك الكثير من الدعاوى في الوسط العربي، وعليه فإن العمل معنا غير مربح”.

وأشارت تلاوي إلى ” أن هناك مواجهة بين شركات التأمين والوكلاء، أعتقد أن لكل شيء سبب، والسبب في الدعاوى الكثيرة هو الوضع الاجتماعي- الاقتصادي الصعب ونسبة البطالة العالية، وهو ما يجلب حالات متنوعة تؤثر على مجال التأمين”.

الناصرة تحتضن المؤتمر الاقتصادي للمجتمع العربي

ويشار إلى أن  المؤتمر، ناقش واقع الاقتصاد في المجتمع العربي، إلى جانب التطورات الحديثة التي يمر بها، في ظل تسارع التطور التكنولوجي خاصة عالم الديجيتال.

وسلط المؤتمر الضوء على المساعدات الحكومية الممنوحة للمجتمع العربي، لا سيما الخطة الخماسية، إلى جانب الحديث عن آليات دمج المبادرين العرب في قطاع الهايتك، وتوفير فرص العمل لهم.

وشارك في المؤتمر الرئيس الإسرائيلي، روبي ريفلين، وقيادات سياسية عربية، وأعضاء كنيست عرب، ومدراء عامين وممثلين عن شركات اقتصادية من المجتمعين العربي واليهودي.

إلى ذلك تطرق المتحدثون من الشباب ورجال الأعمال إلى أهمية دعم المصالح التجارية والاقتصاد المحلي وأيضًا تمّ التشديد على ضرورة اختراق عالم التكنولوجيا والهايتك.

1

2

4

‫2 تعليقات

  1. هذه دعوى الى تدمير المرأة وهدم البيوت.
    ثم فاقد الشيء لا يعطيه
    نحن في زمن فقدت فيه الناس الحياء.
    على المرأة أن تحافظ على بيتها واولادها وزوجها.

  2. على المرأة العربية التركيز اكثر على تربية اولادها ورعايتهم وليس الانجرار وراء المناصب
    ليس لانها لا تقدر على القيام باي عمل او انها لا تستطيع ان تدير شركة بل لان بيتها هو منصبها ومركزها الاهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *