أخبار قلنسوة

مواطنون من قلنسوة: نطالب البلدية بإيجاد جل مجدي لمشكلتنا!

سكان من مدينة قلنسوة تحديدا حي “حي غربي مكوروت” يعبرون عن تذمرهم الشديد جراء الأوضاع المزرية للحي الذي يقطنون فيه.

أعرب سكان من مدينة قلنسوة تحديدا حي “حي غربي مكوروت”، عن تذمرهم الشديد جراء الاوضاع المزرية للحي الذي يقطنون به، اذ أشاروا إلى ان النفايات لا تجمع من قبل البلدية منذ اكثر من عام رغم النداءات الكثيرة.

ويطالب سكان الحي على الأقل من البلدية إزالة النفايات بشكل منظم، اذ يشيرون الى ان تراكم النفايات يسبب لهم خطرا على حياتهم من تلوث بيئي، الامر الذي يسبب بقدوم افاعي وحشرات خطيرة الى الحي.

وقالت الحاجة تمام فروجة (ام فيصل) ان، “البلدية لا تجمع النفايات منذ اكثر من عام امام منزلنا في المدينة، بالرغم من اننا ندفع لها المستحقات اللازمة من ضرائب في الوقت”.

وأشارت فروجة انه، ” في السابق كانت البلدية تجمع النفايات أسبوعيا، الا انهم ومنذ أكثر من عام، وقفوا عن جمعها حيث بدأت تتراكم امام المنزل وتسبب لنا مخاطر بيئية خطيرة، بالإضافة الى قدوم الافاعي ودخولها الى المنازل بشكل خطير، والروائح الكريهة المنبعثة عن النفايات”.

وبحسبها فانه، ” اجتمعنا مع العديد من المسؤولين في بلدية قلنسوة، وبعثنا رسائل نصية، الا ان ذلك لم يجدِ نفعا، كان ادعاء البلدية لنا باطلا، اذ قالوا ان الشاحنة التي تجمع النفايات لا يمكنها الدخول الى الحي لضيق الشارع، ونحن نجيب على ذلك، كيف في السابق كنتم تجمعونها؟”.

وطالبت فروجة  البلدية بشكل فوري ان تضع حل لمشكلتها في الحي، قائلة ان جمع النفايات هو حق أساسي لنا كما اننا ندفع كل مستحقات البلدية من ضريبة وغيره، وواجب على البلدية الحفاظ على صحة وسلامة أبنائها في كل الظروف والاوقات مهما كانت”.

تعقيب بلدية قلنسوة

مراسلنا توجه إلى رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة للحصول على تعقيب البلدية الا انه حتى نشر التقرير لم يردنا التعقيب وفي حال وصلنا سننشره بالسرعة الممكنة.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *