أخبار محليةشؤون اسرائيليةفلسطين 67

السفير الأمريكي سيشارك بحفل في بؤرة استيطانية

السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، يشارك في مراسم إحياء ذكرى مستوطن قتل في عملية دهس، ستقام داخل بؤرة استيطانية على الرغم من أن إسرائيل تعتبرها غير قانونية.

 ديفيد فريدمان
ديفيد فريدمان

يشارك السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، في مراسم إحياء ذكرى مستوطن قتل في عملية دهس، ستقام داخل بؤرة استيطانية على الرغم من أن إسرائيل تعتبرها غير قانونية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن السفير أعطى موافقته على دعوة وجهت له، للمشاركة في حفل بذكرى مقتل مستوطن يحمل الجنسية الأمريكية سيقام الأسبوع القادم في البؤرة الاستيطانية “عوز فيغون” التي أقامها مستوطنون على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية إن المستوطنين في البؤرة الاستيطانية المذكورة وجهوا دعوة للسفير الأمريكي قبل عدة أسابيع للمشاركة في الحفل، ودهشوا عندما تلقوا ردا إيجابيا من قبل السفير، لتبدأ بعد ذلك الترتيبات الأمنية لتأمين الزيارة.

وكان المستوطن عيزرا شوارتس قد قتل في عميلة دهس وإطلاق نار قبل عامين في منطقة غوش عصيون جنوب بيت لحم، أسفرت كذلك عن مقتل مستوطنين آخرين.

وسيشارك في هذه الفعالية رؤساء مجالس المستوطنات وحاخامات وشخصيات إسرائيلية عامة أخرى.

يشار إلى أن البؤرة الاستيطانية “عوز فيغون” اقيمت على أيدي مجموعة من المستوطنين بعد مقتل ثلاثة مستوطنين إثر اختطافهم في عام 2014 والتي على إثرها شنت إسرائيل عدوانا على قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *