3العالم العربي

وزير الخارجية السعودي ينفي وجود أي علاقة بين بلاده وإسرائيل

بعد التصريحات التي نشرها الاعلام السعودي على لسان رئيس الأركان الاسرائيلي، الجنرال غادي ايزنكوت، والتي أكّد فيها أنّ ” اسرائيل على استعداد للتعاون الاستخباراتي مع السعودية فيما يخص إيران”، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يخرج  بتصريحات لأول مرّة ينفي فيها وجود أي علاقة بين بلاده وإسرائيل.

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

نفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وجود أي علاقة بين بلاده وإسرائيل، ذلك في أعقاب، التصريحات التي نشرها الاعلام السعودي على لسان رئيس الأركان الاسرائيلي، الجنرال غادي ايزنكوت، والتي أكّد فيها أنّ ” اسرائيل على استعداد للتعاون الاستخباراتي مع السعودية فيما يخص إيران” .

وأكد الجبير في مقابلة بثتها قناة “سي بي إس” المصرية، الثلاثاء، التزام الرياض بمبادرة السلام العربية كطريقة للوصول إلى السلام والبدء بتطبيع العلاقات بين تل أبيب والعالم العربي. وقال الجبير إنّه “حينما يكون هناك سلام ستكون علاقات طبيعية بين اسرائيل وجميع الدول العربية”.

وشدد عميد الدبلوماسية السعودية على أن الموقف العربي لا يزال ثابتا إزاء ضرورة قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، مضيفا أن الأمور الأخرى يمكن التوصل إلى التفاهم بشأنها مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين.

يذكر أنّ تصريحات أيزنكوت لم تكن الوحيدة، حيث تحدّث عدد من كبار المسؤولين الإسرائيليين في الآونة الأخيرة عن وجود اتصالات سرية بين تل أبيب والرياض، لا سيما في مجال تبادل الخبرات والمعلومات الاستخباراتية، وذلك على خلفية مخاوف مشتركة لدى الطرفين من دور إيران في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *