2أخبار الطيرة

غباي يسخر من أهل الطيرة: يذهبون إلى تل أبيب ويعودون لآسيا!.. عبد الحي: غباي يتقمص شخصية نتنياهو

رئيس حزب العمل آفي غباي، يستهزء من أهالي مدينة الطيرة قائلا ” إننا نعيش في دولة، 20% من النفايات في الطيرة لا يتم تجميعها، ابن الطيرة يسافر إلى كفار سابا، ويرى أن كل شيء هناك مختلف، يستيقظ الشاب، يسافر إلى تل أبيب ويعود إلى آسيا”

رئيس حزب العمل آفي غباي
رئيس حزب العمل آفي غباي

إستهزأ رئيس حزب العمل آفي غباي، الأربعاء، من أهالي مدينة الطيرة قائلا ” إننا نعيش في دولة، 20% من النفايات في الطيرة لا يتم تجميعها، ابن الطيرة يسافر إلى كفار سابا، ويرى أن كل شيء هناك مختلف، يستيقظ الشاب، يسافر إلى تل أبيب ويعود إلى آسيا”.

 تصريحات غباي المستفزة 

ووردت تصريحات غباي المستفزة في مؤتمر المروج الذي أقيم في كلية عيمك يزراعيل (مرج ابن عامر) في العفولة.

واستمر غباي بالهجوم على القائمة المشتركة قائلا ” كنت وزيرا لحماية البيئة لمدة سنة، لم أتلقى توجها واحدة من القائمة المشتركة من أجل تحسين وضع المواطنين العرب، إذا كانت الدولة تريد تقليص الفجوات، فإن ذلك يعني طاقة، ميزانيات وأمورا يجب العمل عليها”.

وكشف غباي ” عندما أقمت مؤتمرا في يافة الناصرة دعوت أيمن عودة”، ثم عادة وكرر ” لن أجلس في ائتلاف مع القائمة المشتركة، أعتقد أنه يجب على العرب أن يكونوا جزءا من السياسة، لكن القائمة المشتركة لا تنشغل بحياة الإسرائيليين، دائما مشغولون بأبي مازن”.

أما عن زهير بهلول فقال ” لديه في بعض الأحيان تصريحات متطرفة لا أستطيع التكيّف معهن”.

كما وتطرق غباي إلى تصريحه المثير للجدل ” أن اليسار قد نسي ما يعنيه أن يكون المرء يهوديا”، ومشيرا إلى ” أنه يرحب بعودة إيهود باراك إلى الحياة السياسية”، قائلا ” أن باراك يدعمه في الانتخابات”.

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي
رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي

رئيس بلدية الطيرة، مأمون عبد الحي، عقب على تصريحات غباي ، قائلا:” لا شك ان الوسط العربي والطيرة جزء من هذا الوسط ، يعاني من سياسة التميز وان الفوارق كبيرة جداً بين الطيره وجاراتها بشكل كبير “.

وتابع:” العنصري “غباي” يتناسى أن سياسات حزب العمل الذي يقف برأسه هي السبب الرئيسي لأوضاع الوسط العربي”.

يحاول أن يتقمص شخصية بيبي نتنياهو

وأردف:” غباي يحاول أن يتقمص شخصية بيبي نتنياهو ولكنه يتناسى أيضاً ان الوسط أليهودي ليس بحاجه لنسخه عن بيبي طالما ان الأصل موجود” .

رابط الخبر في صحيفة “nrg”

http://www.nrg.co.il/online/1/ART2/902/753.html

‫2 تعليقات

  1. انا مع غباي عندما نكون بكفار سابا او نتانيا نكون يا حرام حضاريين نفتش عن سطل زبل من اجل رمي النفايات ونتصرف وكأننا حضاريين من الدرجه الاولى.
    ولكن يا ويل قرانا ومدننا عندما نرجع لبيوتنا نرمي كل شيء بايدينا بالشوارع وزبالتنا ملقاة بالشوارع لاننا لا يوجد لدينا انتماء لقرانا ومدننا .
    وهنا غباي لم يأتي بجديد وانما تحدث عن واقعنا القاسي والمؤلم فلا تغضبوا على غباي ولكن يجب ان نغضب على انفسنا نحن لاننا لم نتربى التربيه الصحيحه والسليمه والانتماء لبلادنا وحبها .
    وكلامه عن ممثلينا بالكنيست صحيحه لا غبار على كلامه .
    ولكن غباي مغربي عنصري متطرف والهبل مكسره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق