اليوم |
اغلاق
اغلاق

صدى البلد – أم طيباوية: الدراما الهندية المدبلجة مشاهد وثنية حاضرة في بيوتنا

الكاتب: | نشر يوم 26.11.2017 الساعة 20:30 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةمنبر المتصفح | 5 تعليقات على صدى البلد – أم طيباوية: الدراما الهندية المدبلجة مشاهد وثنية حاضرة في بيوتنا

المسلسلات المدبلجة يقوم بتمثيلها مجموعة من الممثلين غير العرب، وبغير اللغة العربية، ويأتي من يدبلج كلامهم صوتيا، حتى يخيل للمشاهد أن الممثل الأصلي هو من يتحدث، وقد تكون الدبلجة حرفيا فقط بادراج العبارة المناسبة للحديث منطوقة من شفتي المتحدث.   وباتت تستقطب، الصغار والشباب والرجال والنساء، وهناك من يرى بأنها أثرت سلبيا على سلوك الشباب في مجتمعنا وجعلته يتشرب قيما غريبة عليه.

1

أن يتأثر قطاع كبير جدا من الشباب والشابات بالأعلام السمعي البصري، المدبلج كالمسلسلات التركية والهندية والاسبانية وغيرها، لهو أمر طبيعي، وإن كانت لا تتوافق مع القيم العربية والإسلامية، التي تربى عليها الشرق، والعالم الإسلامي، لتضرب بعمق في التربية الاسرية ، وتأثيرها بشبكة العلاقات المجتمعية.

هذه المسلسلات ذات تأثير بالغ جدا، لأنها تبث ثقافة مختلفة، وتحرك الغريزة الجنسية، والأحاسيس، وخصوصا للشباب، ناهيك عن المتزوجين الذين أدمنوا المشاهدة، ففي كل مكان، وما مررت بمجموعة من الناس، إلا وسمعتهم يتحدثون ويتناقشون ويختلفون فيه، الطلاب والطالبات في الكليات والجامعات، طلاب وطالبات المدارس ، المحلات،  وكل شارع، أصبح أبطال هذا المسلسل أو ذاك الذي يبثه الاعلام ، يشغل حيزا كبيرا من تفكير المجتمع، وهو لا يستحق تلك الهالة، فكلنا عاش الزخم الذي خلفه مسلسل “نور ومهند” أو “فاطمة”، و”واد الذئاب”، وغيرها.

وتأتي هذا المسلسلات، إطار المنافسة بين القنوات الفضائية المختلفة، بهدف شد إنتباه المشاهدين إلى هذه القنوات في محاولة للبقاء في دائرة المنافسة، وإهتمام المشاهدين خوفاً من الإهمال والعزوف عنها، وسط زحام الفضائيات، فقد لجأت بعض الفضائيات إلى موجة الأعمال الدرامية التي تجذب المشاهد، وتحرص على إهتمامه الدائم، غير مراعية، مدى التأثير السلبي الذي تعكسه على الأفراد والمجتمع ككل.

حول إستقطاب الناس لهذه المسلسلات وهذا الزخم، موقع “الطيبة نت”، سعى للإثارة هذا الموضوع، فكان له، حديثا مع أم عمار (الإسم محفوظ في ملف التحرير)، التي تحدثت عن ولع الشباب والشبيبة وخاصة الأطفال، بهذه المسلسلات، التي تعكس هوية وثقافة هجينة، دون أن يبلغوا الجيل المناسب، ودون أن تكتمل ثقافتهم وأخلاقهم العربية، مستعرضة ما تعيشه طفلتها المولعة بهذا النوع من المسلسلات.

وجوب متابعة الأطفال

حذرت السيدة “أم عمار ” من مدينة الطيبة، عبر موقع “الطيبة نت” بمتابعة الاطفال خاصة اؤلئك المدمين على المسلسلات والافلام الهندية مشيرة ان هذه الدراما الهندية من شأنها ان تتغلغل داخل ادمغة الاطفال .

وتأتي تحذيرات السيدة “ام عمار ” عقب عدة مداخلات بينها وبين صغيرتها البالغة من العمر 12 عام ،مرددة أمامها عشرات الاسئلة حول الله، مبينة أن إبنتها بدات تتلقى أفكارا ضالة خاصة من مشاهد عبادة الأصنام .

الدعوة الوثنية حاضرة بقوة 

وأكدت “أم عمار” الدعوة الوثنية حاضرة بقوة في فضائياتنا العربية فهي الأن مدبلجة وأصبح من السهل على أولادنا فهم مضامينها.

وأشارت أم عمار عبادة الأصنام تروج علنا في المسلسلات المدبلحة ناهيك عن أن الدراما الهندية من أهم أهدافها تدعو وبشكل علني وصريح لإعتبار أن الأصنام، المخلص للأبطال الشباب يرون به نموذجا إنسانيا وأنه سيتعاطف معهم ومع مشاكلهم .

إدمان الصغار وخاصة المراهقين 

وتابعت أم عمار  حقيقة المتابع للدراما الهندية سيتعرف على الكثير من الطقوس والصلوات والعبادات والأعياد والآلهة الهندوسية محذرة من إدمان الصغار وخاصة المراهقين عليها .

 

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 5

  1. اعطي الخبز للخباز …..اذا كان هذا رايها الشخصي فلتقل ذلك
    لا يمكن القبول بتعميم نصائح سلوكيه وكانها من مختص وفي نفس الوقت يختبا وراء اسم محفوظ وسري .. ما المشكله ان تقول ما هو مجال تخصصها ليدعم من وزن وثقل رايها ؟! والا لكان ذلك تدخلا سافرا في خصوصيات تربية الناس لاولادهم
    مع احترامي للجميع ..مثلما لا يمكن للمحامي ان يكون طبيبا وان يعطي نصائح له بمجال الطب او العكس كذلك هذه السيده لا يمكنها ان تعطي اكثر من راي شخصي لها والذي غير مبني على ادله وبينات علميه… والا لضاعت الطاسه

  2. مقال جميل
    هذا ما يريده ال سعود وفضائياتهم تمييع الشباب والشابات

  3. واحد من الناس :

    لماذا ابقت الست ام عمار على اسمها الحركي السري ؟
    كان من المهم معرفة مجال اختصاصها ؟
    هل هي كاتبه ؟ محلله نفسيه وفيسيولوجيه ؟ طبيبه بمجال معين لكي ناخذ بثقل ووزن رايها ؟ ام واحده من عامة الشعب ؟ ام عندها تخصص جامعي واكاديمي بمجال تطور الذهن والفكر والعقل والمخ والسلوكيات ؟

    • ليس عليك ان تكون بروفيسور سلوكيات وعلم نفس لتعلم ان جميع هذه المسلسلات الهنديه والتركيه وغيرها ما جائت الا لتفسد القيم والاخلاق وتشجع الرذيله والابتعاد عن قيمنا الاسلاميه فكلها مسلسلات عن الاجرام فالمجرم هو المحبوب وهو من بنيت الحلقات لتتعاطف الناس معه والحب الممنوع فالبنت تحب وتخرج وتهرب وتزني بل والمتزوجه تحب وتهرب وتزني وما الى ذالك واما الكفر والشرك في الحلقات الهنديه فمعروف لان هذا من ثقافتهم فترى عباده الاصنام عيانا عدى عن الرقص الماجن والعري والغناء وانت يا سيد واحد اما ان هذه الاشياء عاديه عندك وفي بيتك واما انك تحب ان تشيع الفزحشة بين الناس.
      وانصح كل اب ان يحذف هذه المحطات لانه سيسال امام الله عنها وماذا فعلت بابنائه وبناته

    • هذه الجراثيم التي يجب أن تعالج في البلد !! انتكاس في الفطرة ! بدلا من الشد على أيدي من ينكر المنكر يأتي من يتفلسف وهذي هذيانا شيطانيا .. اه يا أولياء الشيطان !

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21