ترفيه وغرائب

7 مدن ذات قنوات مائية جميلة لكنها لا تسمى البندقية

تكتسب مدينة البندقية الإيطالية كل الشهرة كونها مدينة قنوات مائية لكن هناك مدن من حول العالم تشبه مدينة البندقية كثيراً فهذه المدن ليست فقط تجذب السياح ومحبين الطبيعة، وايضا الفنانين والمثقفين يسعون لزيارة هذه الاماكن لاكتشاف الجمال المدفون.

tnGiethoorn-the-Netherlands1

1- آنسي، فرنسا

وتقع هذه المدينة في الجنوب الشرق الفرنسي في جبال الالب، ومعروفة باسم روما الالب او فنيسيا الالب بسبب ثلاث قنوات ماء التي تجري في المدينة القديمة، وتقع انسي على ضفاف بحيرة كبيرة تسمى باسم المدينة في شمال جبال الالب الفرنسية، وتبعد 40 كلم عن مدينة جنيف.

tnAnnecy-France

tnAnnecy-France1

2- ولاية كيرالا، الهند

تقع ولاية كيرلا الهندية على الساحل الجنوبي لشبه القارة الهندية.وهي الولاية الاستوائية بالهند، حيث الأمطار الموسمية تتميز كيرلا بطبيعة خاصة تميزها عن بقية أنحاء شبه القارة الهندية.

tnKerala-India

tnKerala-India1

3- ستوكهولم، السويد

الأجزاء الرئيسية من المدينة تحتوي على أربعة عشر جزيرة والتي هي جزء من أرخبيل ستوكهولم،المركز الجغرافي للمدينة يقع على الماء في خليج ريدارف،أكثر من 30% من مساحة المدينة تتألف من ممرات مائية،و 30% أخرى من مساحة المدينة مكونة من متنزهات ومساحات خضراء.

tnStockholm-Sweden

tnStockholm-Sweden1

4- تيغري، الأرجنتين

تيغري هي بلدة أرجنتينية الى الشمال مباشرة من مدينة بوينس آيرس، وهي بوابة الدخول إلى الأنهار والأراضي الرطبة في دلتا بارانا.

tnTigre

tnTigre1

5- جيثورن، هولندا

هي بلدة ريفية هادئة تقع في الجزء الشمالي الشرقي من هولندا ضمن مقاطعة أوفر جيسِل، تتميز القرية بعدم وجود سيارات، فهي لا تمتلك أية طرقات أو شوارع عادية باستثناء شارع واحد فقط مخصص لركوب الدراجات وفيها حوالي خمسون جسراً من الخشب تمر فوق نحو ثمانية كيلومترات من القنوات المائية.

tnGiethoorn-the-Netherlands

tnGiethoorn-the-Netherlands1

6- سوتشو، الصين

سوتشو هي مدينة رئيسية في جنوب شرق مقاطعة جيانغسو وتبعد 100كيلومترا فقط من غرب شنغهاي. وموقعها استراتيجي إذ تقع على دلتا نهر اليانغتسى وعلى مقربة من المدن الرئيسية مثل شانغهاى وهانغتشو.
تغطي المياه والقنوات الكبيرة أكثر من 42٪ من مساحة المدينة ولذلك استحقت سوتشو لقب فينيسيا الصين.

tnSuzhou-China

tnSuzhou-China1

7- غنت، بلجيكا

تعتبر غنت واحدة من أهم المدن الصناعية بمقاطعة فلاندرز، وتقع المدينة على قناة ألبرت بين نهري أنتويرب ولييج، وكانت مدينة غنت في بداياتها مستوطنة ولكن مع أواخر القرون الوسطي أصبحت مدينة غينت من أغني المدن بشمال أوروبا.

tnGhent-Belgium

tnGhent-Belgium1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *