2أخبار الطيبة

“جرب في ساحة المعركة” يفتح ملف تجارة الأسلحة في إسرائيل من إخراج مروة جبارة طيبي

إبنة مدينة الطيبة، الصحافية مروة جبارة طيبي تبسط ملف تجارة الأسلحة في إسرائيل، والتي تصدرت المرتبة السادسة وأحيانا الرابعة عالمياً، في فيلم استقصائي، تحقيقي،  بعنوان ” جرب في ساحة المعركة”، عرض ليلةً أمس الأحد، واليوم في تمام الساعة الثانية ظهرا، على شاشة الجزيرة.

image0022

عرض ليلةً أمس الأحد، واليوم في تمام الساعة الثانية ظهرا، على شاشة الجزيرة، فيلم ” جرب في ساحة المعركة” من انتاج وإخراج إبنة مدينة الطيبة، مروة جبارة طيبي. وجاء الفيلم في إطار برنامج تحقيق خاص على شاشة الجزيرة.

ومن الجدير ذكره أن الصحافية مروة جبارة طيبي تمارس مهنة الصحافة منذ أكثر 25 عاما، وعملت بعدة اطر صحف وتلفزيونات الفلسطينية ووكالات انباء عالمية.

“جرب في ساحة المعركة” هو فيلم استقصائي، تحقيقي، يهدف إلى فتح ملف تجارة الأسلحة في إسرائيل والتي تصدرت المرتبة السادسة وأحيانا الرابعة عالمياً، منافسة بذلك أقوى وأغنى دول في العالم، ويفحص مدى شرعية هذه التجارة ومراعاتها للقانون الدولي، والتي تجاوزت أرباحها 4.5 مليارات دولار.

وحول الفليم وأهدافه، صرحت مروة جبارة : ” تدور أحداث الفيلم حول السعي للإجابة على إذا ما توظف إسرائي لإحتلالها لفلسطين كإستثمار في سبيل تجارتها بالأسلحة؟ وللترويج لها كأسلحة مجربة؟ وهل جرب أيضا كأداة فعالة ونفاذة قادرة على تجاوز القانون الدولي في ساحات صراعات الابادة والقتل خارج نطاق القانون الدولي كما حدث في روندا والبوسنة؟”.

خلال سنتين من العمل المضني، والتنقل بين فرنسا، بريطانيا وإسرائيل نجح فريق العمل بالخروج بفيلم تحقيقي واعد. خرج الفيلم إلى النور من انتاج شركة “زينب” للانتاج .

المصورون وعلى راسهم، عيسى فريج، حنا أبو سعدة ونتاشا. بر ديوسر، ندين ناشف. مي شيبطة.

المونتاج: سائد عاروري وعيسى فريج. محمد جنازرة

مساعد مونتاج: مهندس الصوت ماكس بلومخ

الترجمة: جلال حسن

index

3

image001

image002

image003

image004

image005

image007

image008

image009

image010

image0022

image0082

image0102

image0113

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *