أخبار الطيبةالأخبار العاجلةتسويق

الطيبة تشهد ازدهارا كبيرا في اقامة المصالح النسائية

نلاحظ في الآونة الاخيرة ازدهارا كبيرا في تطوير واقامة مصالح جديدة الخاصة بإدارة نسائية، مصالح بدأت بحلم صغير وتطورت الى مصلحة قائمة تنافس عشرات المصالح في المنطقة . من منطلق انه من وراء كل قصة نجاح حكايا وتحديات، التقينا ببعض المبادرات للحديث حول مصلحتهن وما وراء نجاح مصلحتهن :

20120101_042011

طاقم معوف الطيبة فتح لي أوسع الابواب لتقديم الدعم والمساندة

 على الرغم من انشغالها الدائم بعائلتها ورعاية صغارها الأربعة، وتلبيتها لكافة متطلبات دراستها الاكاديمية التي تُشرف على إتمامها في المستقبل القريب، أصرّت شيماء جمهور ، المبادرة الشابة من قلنسوة، على تحقيق طموحها المهني وتأسيس أول مركز تدريس ومساعدة للأولاد في منطقة الطيبة.

منذ البداية أدركت شيماء أن تأسيس المركز وإدارته يتطلب امتلاكها للأدوات والخبرات الإدارية المختلفة لإنجاح المشروع. ومن هذا المنطلق توجهت شيماء إلى “معوف” الطيبة من أجل الحصول على الاستشارة والدعم.

تقول شيماء ،، طاقم “معوف” الطيبة فتح لي  أوسع الابواب لتقديم الدعم والمساندة. بادئ ذي بدء التقيت  بمستشار متخصص في تأسيس المصالح التجارية الجديدة، ثم شاركت في دورة “نُبادر لإقامة مصلحة”، وبعد شهرين فقط تحول حلمي  إلى حقيقة فأسست المجد – معهد تدريس لكل الأجيال .

عن تجربتها تقول شيماء: “المجد – معهد تدريس لكل الأجيال يقدم الدعم والمساعدة في حل الوظائف لطلاب المدراس في مختلف الأعمار، وحاليا يُشغل المعهد خمسة معلمين ومعلمات في مختلف المواضيع يقدمون الدعم والمساندة للعديد من الطلاب.

الجلسة في معوف كانت مفترق طرق بالنسبة لي

“أحيانا يكفي أن تلتقي بالشخص المناسب في الوقت المناسب لتغيير مسار حياتك، وهذا ما حصل معي عندما التقيت بالسيدة نرمين مديرة معوف الطيبة!” بهذه الكلمات تصف هبة عازم تجربة تعاملها مع معوف الطيبة الذي رافقها خلال مشوار تأسيس مصلحتها التجارية “نيو لايف- حمام تركي ومساجات”. هبة، المُحاضرة في  كلية القاسمي في موضوع الطب البديل، شاركت في دورات تأسيس المصلحة وحصلت على استشارة ومرافقة من طاقم معوف الطيبة. تضيف هبة “أنا أؤمن بالمثل القائل أعطي الخبز لخبازه، وبناء على ذلك اعتمدت على طاقم خبراء معوف في كل خطوة خلال بناء وإدارة مصلحتي التجارية. سر نجاحي هو الطاقم الذي يعمل معي ويرافقني طوال الطريق.

كل حلم يبدأ بخطوة!

تعمل نسرين جبارة في مجال الأجهزة الطبية في مستشفى شنايدر، لكنها كانت تطمح دائما لتأسيس مصلحتها التجارية الخاصة. توجهت نسرين إلى معوف الطيبة وشاركت في دورة “نبادر لإقامة مصلحة” ودورة “التسويق عبر الإنترنت”، كما وحصلت على استشارة مهنية من طاقم معوف الطيبة، وأسست متجر “ان ديزاين” لبيع التصاميم والتحف والمستلزمات البيتية العصرية في مدينة الطيبة. “أشكر طاقم معوف الطيبة من صميم قلبي على الخدمة الرائعة والمرافقة والدعم”.

 اليوم نعمل وفق استراتيجية مدروسة

في لقاءنا مع امنة مصاروة وابنها امير اصحاب محل ازهار امير , اعربت امنة مصاروة عن فخرها وسعادتها بالنجاح الذي وصلت له مؤخرا وذلك بفضل اكتسابها لأدوات عملية لتطوير مصلحتها .

تقول امنة : ” سر نجاح كل مصلحة هو تعلمها للإدارة الصحيحة ,بفضل الاستشارة التي تلقيتها من مستشار معوف ودورات الادارة والتسويق التي اشتركنا بها انا وابني امير . اليوم نعمل وفق استراتيجية مدروسة بحسب السوق واحتياجات الزبائن والحمد لله زبائننا راضين اكثر واليوم نواجه اي عقبات وتحديات بطريقة حكيمة اكثر”

ما هو معوف؟

حول مراكز معوف تحدثنا نرمين عازم مديرة معوف فرع الطيبة : ” معوف هي مراكز منتشرة في البلاد . اقيمت من قبل وكالة المصالح الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة . لتقديم الدعم لأصحاب المصالح بهدف تطويرها  وزيادة ارباحها . الخدمات ممولة وملائمة بشكل شخصي لكل متوجه . فرع الطيبة هو احد هذه المراكز ويعمل منذ 3 سنوات على تطوير المصالح في منطقة المثلث الجنوبي.

تضيف نرمين حول اقبال النساء لإقامة مصالح جديدة : ” في الآونة الاخيرة شهدنا اقبالا كبيرا ومشرفا للنساء اللواتي توجهن الى معوف الطيبة بهدف تلقي الاستشارة والمشاركة في الدورات العملية لإدارة المصلحة حيث اصبح معوف عنوانا لكل صاحب مصلحة او مبادر . لا شك بأن الدعم الذي يتلقاه صاحب المصلحة من استشارة ومعرفة له الاثر الكبير في نجاح مصلحته وتطويرها”.

20120101_040922

20120101_051524

20120101_051543

IMG_20170815_110554

IMG_20170815_122703

IMG-20170817-WA0012

IMG-20170817-WA0032

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *