2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

إبتدائية إبن سينا ب في الطيبة تكافح العنف في محاضرة قيمة قدمها الاخصائي صالح مصاروة

المدرسة الإبتدائية “ابن سينا ب” في مدينة الطيبة، تنظم محاضرة حول ظاهرة العنف لدى الطلاب ومحاولة تفاديها والحد منها، قدمها الاخصائي صالح مصاروة.

نُظم ظهر اليوم الخميس في المدرسة الإبتدائية “ابن سينا ب” في مدينة الطيبة، محاضرة حول ظاهرة العنف لدى الطلاب ومحاولة تفاديها والحد منها، قدمها الاخصائي صالح مصاروة.

وجاءت هذه المحاضرة ضمن مشروع مكافحة ظاهرة العنف لدى الطلاب، بدعوة من لجنة اولياء امور الطلاب في ابن سينا ب وبالتعاون مع طاقم المدرسة.

وقدم المحاضرة الاخصائي النفسي صالح مصارة من مدينة الطيبة، لمعلمي المدرسة الذي منحهم ادوات لكيفية كشف الطالب العنيف سلوكيا او جسديا، وكيفية محريات علاجه عن طريق المدرسة وارشاد الاهالي من خلال المعلمين.

واستهل حديثه في بداية المحاضرة، المحامي يوسف جمعة رئيس لجنة الاولياء في المدرسة، الذي شدد على اهمية هذه الندوات والتعاون بين المعلمين والمدرسة، مشيرا الى ان هذه الظاهرة تحتاج الى تكاتف بين جميع شرائح المجتمع، للخد منها للجم ظاهرة العنف.

وتحدث الاخصائي صالح مصاروة للمعلمين الذي شرح بداية عن ما هي ظاهرة العنف، وعن انواعها لدى الطلاب وكيفية اكتشافها من خلال سلوكيات الطلاب في المدرسة داخل الصف وخارجه.

ومنح مصاروة في نهاية المحاضرة ادوات لكيفية التعامل مع الطلاب الذين لديهم سلوكيات عنيفة في المدرسة او البيت، وعن اساليب العلاج الذي ممكن اتخاذها.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *