اليوم |
اغلاق
اغلاق

وجه طيب للطيبة- خلية عمل من شباب متطوع لصيانة وتنظيف الجسر

الكاتب: | نشر يوم 13.10.2017 الساعة 21:11 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةهذه طيبتي | 5 تعليقات على وجه طيب للطيبة- خلية عمل من شباب متطوع لصيانة وتنظيف الجسر

تختلف الصور والمواقف ويبقى الانتماء واحد !، سمعنا كثيرا عن الوفاء والانتماء، حيث ترددت تلك الكلمات على مسامعنا كثيرا منذ ان كنا صغارا، ومرت الايام وتعددت المواقف إلى ان لمست قلوبنا تلك الكلمات، هذه الأيام وبقوة نستشعرها ما إن مررنا من أمام “الجسر” في مدينة الطيبة، حيث ورشة العمل كخلية نحل لا تنضب منذ أيام .

بعد أن بادر الفنان عماد أشقر قبل أيام ، بعمل تطوعي بتمويل من بلدية الطيبة، برسم جدارية على جدارن الجسر الذي يربط الجهة الغربية بالجهة الشرقية في مدينة الطيبة، تحمل في مضمونها رسالة تسامح، لمكافحة العنف والجريمة، وفي بادرة إنسانية، والتفاتة تعكس ترابط وتضافر كافة أطياف المجتمع، إنضم إلى فريق العمل، عدد من أبناء مدينة الطيبة شبابا ورجالا وأطفالا، للمساهمة في ترميم وصيانة “الجسر”، الذي أهمل منذ أعوام، ليقدموا جهودهم بالعمل التطوعي الذي يعود بالنفع والفائدة على الفرد والمجتمع على حد سواء.

ويشار إلى أن هذه المبادرة أتت بعد أن لفت موقع “الطيبة نت” في تقرير نشره قبل نحو أسبوعين، صور من خلاله أوضاع الجسر المزرية من ناحية نظافة وصيانة وتصدع. ما دعى أهل الخير في المدينة، بأن يجودوا بجهودهم في صورة من صور الإنتماء.

مراسلنا اليوم، أجرى لقاءات مع عدد من المتطوعين، الذين يعملون على ترميم الجسر، من أعمال نظافة وطلاء جدران الجسر، وتركيب إضاءة حوله.

ومن الجدير ذكره أن المشاركين في ترميم الجسر وصيانته من جميع أطياف مدينة الطيبة، بشكل فردي ومن مجموعة بشائر الخير، التي رممت أخيرا المقبرة التحتا، بالتعاون مع بلدية الطيبة، التي نسق معها الفنان عماد أشقر في بداية مبادرته.

وأكد الفنان عماد أشقر، بأنه بالتعاون مع مجموعة شباب حريص متطوع من المدينة، تم اليوم طلاء جدران الجسر، مشيرا إلى أنهم يعكفون على تركيب إضاءة في محيط الجسر، وزرع عشب أخضر على الارصفة، ومواصلة أعمال التنظيف حول الجسر يوم غد وبعد غد الأحد.

ومن جانبه قال الدكتور حواد أنقر، نرغب بأن تتطور مدينة الطيبة، بالرقي والمنظر الحارجي، فقد قمنا بتنظيف المقابر، والآن نعمل مع الفنان عماد أشقر، على طلاء وتنظيف الجسر.

وناشد أنقر جميع الشباب في مدينة الطيبة إلى الإنضمام إلى مجموعة العمل، عوضا عن قضاء أوقاتهم بأمور غير مجدية، والمحافظة على نظافة الجسر والمدينة بشكل عام على الأقل.

أما الناشط عبد الكريم مصاروة، قال بأن الدافع الرئيسي، الذي دفعه للعمل، هو الإنتماء لهذا البلد الطيب، داعيا جميع الشباب إلى العمل التطوعي.

وبدوره قال المحامي يوسف جمعة، نتوجه إلى أهل بلدنا، وأقول  لهم بأنه يتوجب على كل إنسان، ان يروض نفسه على العطاء والإنتماء لبلده، والانسان يستطيع أن يثبت وأن ينمي العطاء بداخله، أولا نشكر الفنان عماد أشقر على هذه المبادرة، نحن في مدينة الطيبة نحتاج لمثل هذه الأعمال، نحتاج لروح المبادرة ونحتاج للعمل التطوعي ونحتاج لأن نكون يدا واحدة.

وأردف جمعة، ومن هنا أدعو كل الأحرار في هذا البلد ” إنضموا للعمل غدأ، لانهاء ما بدأ به الفنان عماد أشقر، لنتكاتف يد واحدة”.

روابط ذات صلة:

بعد النشر بالطيبة نت حول الجسر- الفنان عماد أشقر يبادر برسم جدارية التسامح على جدرانه

مراسلنا إلتقط صورا للجسر بعد أن شهد أعمال الترميم والصيانة، ننشرها اليكم، تليها صور للجسر قبل بدء الأعمال، نضعها بين يديكم لتشاهدوا الفرق!

صور حديثة للجسر:

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (16)

tn1 (19)

tn1 (20)

tn1 (22)

tn1 (24)

tn1 (25)

tn1 (26)

tn1 (27)

صور للجسر قبل بدء الأعمال التطوعية:

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 5

  1. מחלקת שיפור פני העיר :

    تسلمون ايها الاحبة وخسئ المسؤولون من يتقاضون المعاشات على حساب المواطن الطيباوي

  2. تسلم الايادي .تحيه لد. جواد

  3. ممتاز
    بارك الله فيكم وجزاكم كل الخير
    كل الاحترام
    الله يكثر من امثالكم

  4. كل الإحترام للفنان عماد أشقر
    أبدعت وأتقنت العمل ، بارك الله فيك .
    وألف تحيه لكل المتطوعين ، ورجاء كبير من كل الطلاب ما تقطعوش الشارع من تحت الجسر ، هذا خطر على حياتكم ، بعد المستقبل قدامكم .

  5. بارك الله فيكم وجعله في ميزان حسناتكم
    بس لا تزقوا البلديه في القصه

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21