اليوم |
اغلاق
اغلاق

هذه طيبتي- مشروع “بشائر الخير” خدمة تطوعية لأهالي الطيبة لشتاء دافئ

الكاتب: | نشر يوم 11.10.2017 الساعة 22:06 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةطيبيون وطيبياتهذه طيبتي | لا توجد تعليقات على هذه طيبتي- مشروع “بشائر الخير” خدمة تطوعية لأهالي الطيبة لشتاء دافئ

مبادرة شبابية جديدة بعنوان (بشائر الخير) يقودها شباب واع لهموم وقضايا مجتمعه، إنطلقت أخيرا، في مدينة الطيبة، بمشاركة عدد من الشباب المتطوع،  بهدف تقديم خدمة مجتمعية للأسر المحتاجة، عبر مساعدتهم على تأمين مستلزمات الشتاء.

بعد إتمام مشروع ترميم المقبرة القديمة في مدينة الطيبة، وعلى أبواب الشتاء، تعكف في هذه الأيام، مجموعة شباب في مدينة الطيبة، على مشروع تطوعي أدرجته تحت عنوان “بشائر الخير”، حددت أهدافه، لمساعدة أهالي مدينة الطيبة في كل ما يحتاجونه، من أسر مستورة، ومنازل مسنين، وغيرها.

ويشمل المشروع ترميم المنازل تتسرب إليها مياه الأمطار، وتأهيلها لإستقبال فصل الشتاء بشكل آمن، كذلك توفير وسائل تدفئة، وملابس وبطانيات وما شابه من هذا القبيل.

ويطمح القائمون على المشروع، وهم السيد عناد حاج يحيى، السيد محمود الصابر، والسيد سامر مصاروة، إلى إدماج أهالي مدينة الطيبة والعائلات الكريمة، مهنيا وإجتماعيا، في ميادين العمل التطوعي، ومد يد العون، للتخفيف من معاناة الأسر المستورة، والتي لا تصلح بيوتها للعيش الآمن، وكذلك استعداداً لفصل الشتاء.

هذا وناشد القائمون على المشروع، المجتمع المدني في مدينة الطيبة، وأصحاب المصالح التجارية ورجال الأعمال، إلى المساهمة، وأن يجودوا بصدقاتهم وتبرعاتهم لإخوانهم المحتاجين في المدينة، لتحقيق المسؤولية الإجتماعية.

وفي حديث له، السيد عناد حاج يحيى، قال:” أتى مشروع “بشائر الخير”، عوضا عن مشروع أضخم، إلا أننا أطلقنا هذا المشروع بحسب سقف الموارد، التي تعمل بها اللجنة التطوعية”.

وأردف:” نحن في هذه اللجنة شباب لا يتعدى عددنا عن تسعة أشخاص، نعمل ليلا نهارا ونكمل بعضنا، وحصرنا المشروع بقدر المستطاع أن نساعد أهالي في المدينة، فقد بدأت الفكرة أولا بأن نجهز منازل المسنين للشتاء، ومن ثم أجمعنا على أن لا يقتصر المشروع على منازل المسينين فحسب، بل أن يضم منازل  أسر مستورة، وقد باشرنا بالحملة قبل ثلاثة أيام، وقد أنجزنا حتى الآن ثلاثة منازل”.

ومن جانبه قال الناشط السيد محمود الصابر:” هنالك دعم مادي ودعم معنوي، المواطنين يحبذون، أن يروا بأم أعينهم أين تذهب تبرعاتهم، إلا انه من الصعب أن نكشف عن المنازل المستورة التي طلبت الدعم، لكن كل خطواتها مسجلة وموثقة، بالمستندات والصور، ومن يرغب بالإطلاع نكشف له جميع المستندات”.

وذكر الصابر:” نحن أتينا في هذا المشروع لتنمية روح الإنتماء في مدينة الطيبة، ولتثقيف الجيل القادم نحو قيم الإنتماء، ونسأل الله عز وجل بأن تعود ثمار المشروع بالفائدة الملموسة والفائدة المعنوية المرجوة”.

وبدوره قال السيد سامر مصاروة:” تعيش في مدينة الطيبة، الكثير من العائلات المستورة، وأوضاعهم المادية تحت المتوسط، هنالك الكثير من البيوت بحاجة ماسة إلى المساعدة خاصة في فصل الشتاء، هنالك أطفال ينامون على فرشات على الأرض، ما يصعب عليهم إستقبال فصل الشتاء بهذه الظروف الصعبة، من حيث الفراش والتدفئة وغيرها”.

وواصل قائلا:” نظرا لهذه الصورة، التي تحدثت عنها، نرغب في مشورعنا، بإيصال رسالة الى أهالي مدينة الطيبة، بإخراج صدقاتهم، إلى المحتاجين، لرسم الفرحة في قلوبهم”.

للتواصل مع القائمين على المشروع سواء من الهل الخير والمتبرعين والمحتاجين للمساعدة يرجى الاتصال على ارقام الهواتف التالية:

0522805731 والتحدث مع محمود الصابر

0523561340 والتحدث مع رأفت شيخ علي

053-7303330 والتحدث مع عناد مرعي

روابط ات صلة:

طيباوييون متطوعون ينظمون حملة لتنظيف مقابر الطيبة

 حملة ترميم المقابر لمسة وفاء من أهالي الطيبة لمدينتهم- حاج يحيى: الدنيا بخير!

tnDSC_0008

tnDSC_0009

tnDSC_0010

tnDSC_0011

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21