اخبارالأخبار العاجلةشؤون اسرائيليةفلسطين 67

هنية يطلع قادة عدد من الفصائل على نتائج زيارة القاهرة

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يجري سلسلة اتصالات مع عدد من قادة الفصائل الفلسطينية ووضعهم في صورة نتائج الزيارة الأخير للقاهرة. 
tnVgm0pVbA

أجرى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس سلسلة اتصالات مع عدد من قادة الفصائل الفلسطينية ووضعهم في صورة نتائج الزيارة الأخير للقاهرة.

وهاتف هنية كلا من الدكتور رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي وأبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وطلال ناجي نائب الأمين العام للجبهة الشعبية القيادة العامة،مستعرضا خلال الاتصال نتائج الحوارات مع الأشقاء المصريين سواء على صعيد العلاقة الثنائية مع مصر الشقيقة أو ملف المصالحة الفلسطينية وملف واقع قطاع غزة والأزمات التي يعاني منها وسبل حلها، وكذلك الملف السياسي والمرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

كما وضع رئيس المكتب السياسي للحركة القادة الثلاثة في صورة الخطوات التي من المفترض أن تتم على المستوى الثنائي مع حركة فتح وكذلك على المستوى العام بعد إعلان حركة حماس عن خطواتها وخاصة حل اللجنة الإدارية، إذ من المفترض أن يتبع الخطوات الثنائية لقاء بين قيادتي حركتي حماس وفتح تتبعها دعوة القوى والفصائل الفلسطينية للتباحث في تشكيل حكومة وحدة وطنية وبحث آليات تنفيذ اتفاق القاهرة وملحقاتها.

كما تم خلال الاتصال الثناء على الدور المصري والأمل أن هذه الجهود ترخي بظلالها إيجابا لما لمصر من موقع في القضية الفلسطينية في السياسة والاستراتيجية وفي التاريخ أو الموقع الجغرافي.

من جانبهم عبر القادة الثلاثة عن ارتياحهم من موقف حماس والإعلان الذي قامت به باعتباره نابعا عن مسؤولية وطنية في ظل مرحلة خطيرة، كما أبدوا الاستعداد والأجهزة للمشاركة في الحوارات الجمعية حال وجهت الدعوة لهم بذلك.

كما رأوا من الضروري أن تكون هناك خطوات من قبل حركة فتح توازي خطوات حركة حماس كي تنعكس إيجابا على وحدة شعبنا.

وعلى صعيد متصل تم خلال الاتصالات استعراض ما يجري الإعداد له من مشاريع تصفوية للقضية الفلسطينية خاصة في أروقة الإدارة الأمريكية والإجراءات الخطيرة في الضفة من استيطان وتهويد بما يتطلب موقفا فلسطينيا موحدا والانطلاق من قناعة أن الشعب الفلسطيني لا يمكنه التحرر دون وحدة وطنية وشراكة حقيقية.

ومن المقرر ان تجري حماس لقاءا ظهر اليوم الاثنين مع الفصائل الفلسطينية في غزة لذات السبب.

tnZswQmMuK

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *