أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

الحمدالله يتوجّه إلى غزة ويلتقي قادات حماس وحكومة الوفاق تبدأ مهامها رسميًا

بتعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تتوجه الحكومة بكافة هيئاتها ووزاراتها، إلى قطاع غزة.

tn1

تتوجه،بتعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الحكومة بكافة هيئاتها ووزاراتها، يوم الإثنين المقبل إلى قطاع غزة. حيث أكّد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، أنّ “الحكومة ستبدأ فورا بتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة من تمكين لحكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها وفقا للنظام والقانون”.

وكانت حركة حماس أعلنت في 17 أيلول/سبتمبر حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة والموافقة على إجراء انتخابات عامة، في سبيل إنهاء خلاف مستمر منذ فترة طويلة مع حركة فتح، مضيفة أنها ستسمح لحكومة الوفاق الوطني بممارسة مهامها في القطاع.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود إنّ “رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وبالتشاور مع الرئيس محمود عباس، أصدر قراره بأن تعقد الحكومة اجتماعها الأسبوعي في قطاع غزة، منتصف الأسبوع القادم”.
وأوضح المتحدث الرسمي “أن الحمد الله، وأعضاء الحكومة سيصلون إلى قطاع غزة الاثنين المقبل، للبدء بتسلم مسؤوليات الحكومة بعد اعلان حركة حماس موافقتها على حل اللجنة الإدارية، وتمكين الحكومة من تحمل مسؤولياتها كاملة في المحافظات الجنوبية”.

وأكد المحمود أنّ “حكومة الوفاق الوطني برئاسة الحمد الله تعمل ما في وسعها وتبذل كافة الجهود، من أجل تحقيق إرادة شعبنا البطل، والإيفاء بالالتزامات الوطنية، وفي مقدمتها إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية، من أجل ضمان مواجهة الظروف الخطيرة التي يمر بها شعبنا، وقضيتنا الوطنية”، كما قال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *