3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

إغلاق حضانة الأم والطفل بحي نصيرات والأهالي يتذمرون

احد المواطنين في مدينة الطيبة يشتكي، اغلاق رعاية الام والطفل في حي النصيرات وعدم استقبال طفله لاخذ التطعيم المناسب، والممرضة المسؤولة عن الرعاية “تمام حاج يحيى”، تؤكد بأن الإغلاق كان من أجل سلامة الأطفال، وأن الأعمال في الرعاية على قدم وساق.

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أغلقت رعاية الأم والطفل، في منطقة “النصيرات” في مدينة الطيبة، منذ أيام أبوابها، بسبب انفجار في شبكة المياه الداخلية، الامر الذي استدعى اغلاقها وتوزيع الاطفال الرضع، الى رعايات اخرى لمتابعة التطعيمات، فيما بقي الأطفال فوق جيل عامين، دون رعاية حتى إفتتاح الرعاية مجددا، ما أثار حفيظة بعض الأهالي.

وفي هذا السياق وصل الى موقع “الطيبة نت”، رسالة من احد المواطنين في مدينة الطيبة، يشتكي فيها من اغلاق رعاية الام والطفل في حي النصيرات وعدم استقبال طفله لاخذ التطعيم المناسب .

وكشف المواطن ان رعاية الأم و الطفل في منطقة النصيرات لا تستقبل الاطفال منذ الشهر تقريبا بسبب انفجار بشبكة الصرف الصحي داخل المبنى .

وأضاف المواطن أن الرعاية قامت بتأجيل التطعيمات والفحوصات لاجل غير مسمى .

وأوضح الاب بأن اغلاق الرعاية ليس بصالح الاولاد متسائلا، لماذا لا تشتكي الممرضات في الرعاية من هذا الوضع والذي يمكن تصليحه بايام قليلة ؟! .

رعاية الأم والطفل: اغلقنا الرعاية لسلامة الأطفال

هذا وتوجهت مراسلة “الطيبة نت “، الى رعاية الام والطفل، فكان تعقيب الممرضة المسؤولة عن الرعاية “تمام حاج يحيى”، على النحو التالي:” ان الرعاية في حارة نصيرات نعم مغلقة منذ ايام وذلك بسبب انفجار في شبكة المياه الداخلية والتي ادت الى اتلاف الارضيات الخشبية ومحتويات الغرف اضافة الى تشققات الجدران ، وانتشار الروائح الكريهة، الامر الذي اضطررنا الى إغلاق الرعاية وتوزيع الاطفال ذات الفئة العمرية الصغيرة، الى رعايات اخرى لمتابعة التطعيمات، فيما بقي الأطفال ذات الفئة العمرية الاكثر من سنتين دون رعاية حتى العودة من جديد”.

ابلغنا قسم الصيانة في البلدية

وقالت حاج يحيى ان الرعاية أبلغت البلدية بهذا الموضوع وقد حضر الى المكان المهندس المسؤول عن قسم الصيانة.

وأضافت “حاج يحيى” حقا اغلقت الشقوق وتم ازالة البلاط الخشبي بالغرف، لكن حتى اللحظة لم يتم الانتهاء بشكل كلي من العمل.

وأردفت “حاج يحيى ” نعلم ان هذه مشكلة كبيرة وتوزيع الاطفال على اماكن بعيدة سيشكل صعوبة على الاهالي، لكن هذا الحل الافضل للحفاظ على سلامة الاطفال حتى الانتهاء من اعمال الصيانة”.

‫2 تعليقات

  1. الرعايه مرت بعده مشاكل صيانه والبلديه لم تحل المشاكل بشكل سليم الرعايه تحتاج صيانه وترميم بعده امور وحسب رايي الرعايه اهم من اي مؤسسه واهم من رمضان ماركت يجب تخصيص ميزانيه وترميمها كما يجب وساحتها يجب تنظيفها ووضع بوبه حراسه بلمدخل نامل ان رءيس البلديه يهتم بلموضوع كما يجب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *