اليوم |
اغلاق
اغلاق

لقاء مع الطبيب البيطري سعيد بلعوم حول العناية بالحيوانات الأليفة

الكاتب: | نشر يوم 10.09.2017 الساعة 11:28 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةمستشار القراء | تعليقين على لقاء مع الطبيب البيطري سعيد بلعوم حول العناية بالحيوانات الأليفة

في هذا اللقاء يتحدث البيطري سعيد بلعوم من مدينة الطيبة، عن أساسيات العناية الطبية بهذه الحيوانات، والتطعيمات الضرورية لها، وبالتحديد فيما يخص الكلاب والقطط.

 الطبيب البيطري سعيد بلعوم

الطبيب البيطري سعيد بلعوم

تقرير: رياض حاج يحيى

انتشرت في مجتمعنا في السنوات الأخيرة، ظاهرة اقتناء الحيوانات الاليفة وتربيتها في المنازل، إلا أنه ما يزال هناك الكثير من الذين يفعلون ذلك ولا يعرفون أهمية العناية الطبية بها، لكي نحمي هذه الحيوانات من الأمراض من جهة، ولكي نحمي أفراد أسرتنا والمجتمع من الإصابة بعدوى بعض هذه الأمراض التي قد تكون عواقبها وخيمة.

ولشرح هذا الأمر طلبنا من الطبيب البيطري سعيد بلعوم، بأن يعطي شرحاً مختصراً عن أساسيات العناية الطبية بهذه الحيوانات، والتطعيمات الضرورية لها، وبالتحديد فيما يخص الكلاب والقطط.

في بداية حديث قال الطبيب البيطري سعيد بلعوم، يجب المحافظة على التطعيمات المناسبة،  التي تتمثل بخمسة تطعيمات فايروسية، تحتوي على مضادات لأمراض فايروسية. هذا التطعيم يجب أن يأخذه الكلب على ثلاث مراحل، بفارق زمني بين ثلاثة أسابيع، ومن ثم كل عام مرة واحدة.

وناشد الدكتور بلعوم  الجميع المواضبة على قضية التطعيم لأنها مهمة. مهمة لنا كمجتمع وكصحة عامة، ومهمة للكلب الذي نحبه ونريد أن نحمية من الأمراض. مشددا على متابعة العناية للحيوانات الأليفة، في العيادات المختصة.

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. كل الاحترام لابن طيبتنا الحبيبه

  2. كل الاحترام د٠سعيد بلعوم مزيدا من العطاء وبالتوفيق والى الامام٠

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21