اليوم |
اغلاق
اغلاق

عشاق المدينة: مجموعة قصصية للكاتبة المقدسية نزهة الرملاوي الآن بالأسواق

الكاتب: | نشر يوم 19.09.2017 الساعة 16:59 | ضمن التصنيف أخبار ثقافية | لا توجد تعليقات على عشاق المدينة: مجموعة قصصية للكاتبة المقدسية نزهة الرملاوي الآن بالأسواق

نسرين رملاوي السائح / عن  “دار الناشر  للنشر” في رام الله

صدرت قبل أيام المجموعة القصصية الاولى للكاتبة والمربية نزهة رملاوي سيوري ، بعنوان ” عشاق المدينة ” تقع المجموعة في 155 صفحة .
IMG-20170919-WA0041

ما يميز هذا العمل الادبي اللغة المحكية البسيطة والبعيدة عن مفردات التعقيد ، تتحدث عن أشخاص بسطاء، وحياة بسيطة ،فهناك وصف دقيق للحياة في حواري وأزقة القدس حيث قضت نزهة الرملاوي طفولتها .

تشكل لغة الكاتبه حلاوة القصص وسردها بطريقة فنية ابداعية ، وتناغمات عاطفية وروحية وشعرية الامر الذي لم يشكل اي حواجز أمام القارئ والذي يعيش اجواء القصة كما لو كان احد افراد المكان .

تقدم لنا الكاتبة المرأة المقدسية بطريقة رائعة ، فهي الام الشابة الجميلة والمربية الفاضلة وهي الجدة العظيمة زوجة المناضل ، و هي الفلاحة القادمة من قرى القدس التي تسعى من أجل قوتها وهي الواعظة وهي الجارة الطيبة .

تصف الكاتبة من خلال مجموعتها القصصية التي لا تخلوا من الطابع الشعري الأسواق و الحارات والأزقة ، زوايا وتكايا القدس البيوت ذات التصميم المعماري القديم والجميل ، طقوس الناس والعادات المتبعة في حقبة الستينات .

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21