اليوم |
اغلاق
اغلاق

صدى البلد – أم محمود من الطيبة : إحذروا النصب والإحتيال عبر الفيس بوك!

الكاتب: | نشر يوم 22.09.2017 الساعة 20:55 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةمنبر المتصفح | 3 تعليقات على صدى البلد – أم محمود من الطيبة : إحذروا النصب والإحتيال عبر الفيس بوك!

سيدة من مدينة الطيبة، تحذر من الإحتيال والنصب على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، بعد أن تعرضت لعملية إحتيال، من قبل مدعي يمروج عقاقير تفيد مرضى السرطان!

2

إجتاحت بالسنوات الأخيرة ظاهرة “تجار الأدوية بمختلف أنواعها ” عبر منصة موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” وغيره، من شبكات التواصل .

بدأت هذه التجارة من شركات عالمية، حتى أصبحت فيما بعد مهنة مربحة للتجار الباحثين عن الكسب في سوق الانترنت .

راسلني على الفيس بوك واقنعني بالدواء ..وانا صدقت

بدأت حكاية ام محمود (الاسم محفوظ ) امراة طيباوية، في العقد الرابع من عمرها، أم لثلاثة ابناء أصغرهم 10سنوات، عندما تعرض زوجها لوعكة صحية.

وقالت”  اصيب زوجي بمرض السرطان قبل أشهر ، لم أنس خلالها التعب النفسي، بعد أسابيع من الفحوصات والتحاليل والنتائج ، إلا أنني لم أجعل زوجي يستسلم للمرض، إذ كنت أبث فيه وأمنحه دافعا، بان يمارس حياته بشكل طبيعي، قبل شهر تقريبا ، كنت نشرت موضوعا عن السرطان فجاءتني التعقيبات مختلفة من الأصدقاء والاهل ، فنحن النساء نبحث عن المواساة حتى لو عبر ” الفيسبوك ” ومن بين التعقيبات وصلتني رسالة على الخاص!”.

قال صاحبها:” مرحبا انا محمد الدباغ من الاردن . اعمل في احد المراكز الطبية الاردنية الاسم محفوظ في ملف التحرير في موقع “الطيبة نت”.

وأضاف المرسل :”رايت انك تتحدثين من خلال التواصل عن مرض السرطان، فاذا كان الشخص يخصك ارغب بمساعدك بإرسال دواء مركب من الاعشاب يعمل على تقوية المناعة في الجسم ضدد الخلايا السرطانية”.

وتابع المسوق :” نحن نعمل على إرسال الدواء في حال تم إرسال مبلغ وقدره 5000 دينار، عبر إحدى شركات التحويل لكي تتمكن من إرساله خلال اسبوع”.

لم اتردد بتحويل المبلغ المطلوب على راي المثل _الغريق يتعلق بقشة

وأضافت ام محمود “الضحية”: ” لم استشر احدًا بالداوء القادم من الاردن، فأنا اعرف أن الاردن فيها مستشفيات خاصة لعلاج السرطان، وكان املي بهذا العلاج كبير جدا، لم انظر لمبلغ 5000 دينار واعتبرته مصروفا لرحلة استجمامية داخل البلاد ، فهممت بارسال المبلغ المطلوب ، وقمت باعطائة لشاب يقرب زوجي وطلبت منه إرساله عن طريق شركة تحويل الأموال، لكن قريبي إكتشف حيلة النصاب عن طريق الحديث معه عبر الدردشة وعندما خشى النصاب فضح أمره أغلق صفحته!”.

أم محمود للاهل في الداخل وخاصة الطيبة احذروا المحتالين عبر التواصل

تواصل ام محمود :” صراحة كانت تجربة ربما جيدة، ولولا قريبي الشاب الذي كشف الشخص لكنت ضحية لنصب واحتيال،  لقد سمعت قبل يومين بقصة نصب كبيرة على الانترنت بمبالغ طائلة، فرغبت بالنشر في “موقع الطيبة نت” عل وعسى ان تكون رسالة للمجتمع لتفادي النصب عبر مواقع التواصل . والاتكال على رب العالمين فالشفاء من عند الله”.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 3

  1. الفيسبوك ليس سلاح ذو حدين بل سلاح سلبي لا يستخدمه العرب سوى للنصب والاحتيال والجنس

  2. الفيس بوك سلاح ذو حدين لمن لا يحسن استخدامه فهو قاتل لان هنالك بعض عديمي وعديمات الضمير الذين ينشرون ويروجون ليس للنصب والاحتيال بل اشاعات لا صحة لها تهدم بيوت وتدمر مستقبل ابرياء وللاسف هنالك من يشجع عن طريق التعليقات دون التاكد من صحة الخبر مع ان ديننا ينص انه علينا اولا التاكد من الخبر قبل نشره او اعطاء تعليق او رد ولكن للاسف نحن قاض وجلاد بنفس الوقت ومن هنا انتشر الفساد والاستغلال كما حدث للاخت لذا اقول حسبي الله ونعم الوكيل

  3. سبحان الله نلجأ للعباد فيمكروا وننسى رب العباد الذي قال سبحانه وتعالى ” افمن يجيب المضطر اذا دعاه ” يا اختي الفاضلة اكثروا من الدعاء والصدقات اسال الله ان يشفي زوجك

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21