اليوم |
اغلاق
اغلاق

الجبهة واللجنة الشعبية يستنكران جريمة قتل نزيه مصاروة

الكاتب: | نشر يوم 27.09.2017 الساعة 11:49 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 7 تعليقات على الجبهة واللجنة الشعبية يستنكران جريمة قتل نزيه مصاروة

تستعد مدينة الطيبة في هذه الأثناء لتشييع جثمان المرحوم نزيه مصاروة ( 37 عاما)، إذ من المقرر أن تنطلق الجنازة بعد صلاة العصر مباشرة إلى مسجد خالد بن الوليد حيث سيصلى عليه، ليوارى جثمانه الثرى في مقبرة باب الرحمة.

اللجنة الشعبية

اللجنة الشعبية في اجتماعها الأخيرة

وستقبل التعازي للرجال والنساء في بيت والد المرحوم الحاج محمد يونس عزيزة مصاروة شمالي شارع محمود درويش بالقرب من مسجد بلال بن رباح، يشار إلى أن المرحوم قتل مساء الثلاثاء بعد تعرضه لإطلاق نار خلال حفل زفاف.

وفي سياق آخر استنكرت اللجنة الشعبية في الطيبة ما أسمته ” العمل الاجرامي”، الذي راح ضحيته الشاب المرحوم نزيه مصاروة، مساء الثلاثاء، وذلك في بيان حمل عنوان ” لا للعنف …نعم للمودة والعيش الآمن “، عممته على وسائل الإعلام ووصلنا نسخة عنه.

اللجنة الشعبية ” على الشرطة القيام بواجبها”

وأكدت اللجنة بعد أن تقدمت بالتعازي لذوي الفقيد، على ” أن انتشار آفة العنف بداخل مجتمعنا، أصبح أمر خطير ويهدد كل واحد وواحد منا، إننا نرى من واجبنا كأبناء البلد الواحد أن نعمل معا لمحاربة العنف بكل أشكاله، وأننا نتوجه للسلطات المسؤولة أن تأخذ دورها وبشكل جدي ومدروس ببناء خطة عمل لمواجهة هذه الظاهرة”، وطالبت اللجنة الشرطة ” بالقيام بواجبها بمحاربة العنف” .

صورة توضيحية

صورة توضيحية

وجاء أيضا في البيان ” نرى أيضاً ان على البلدية العمل لوضع خطة شاملة لمواجهة  العنف في جميع المجالات، والعمل على زيادة الكوادر المهنية وزيادة الخدمات الوقائية والعلاجية في مجال العنف بين الشباب” .

وشددت اللجنة على ” أن واجب كل القوة السياسية والاجتماعية أخذ دورها بتثقيف وتوعية الناس، وبالأخص الشباب منهم عن أسباب ومخاطر وطرق معالجة ظاهرة العنف، وعلينا معاً ان نقوم بتعزيز التضامن والتكافل الاجتماعي”.

جبهة الطيبة تعتبر الرصاصة موجهة ” لكل واحد وواحدة منا”

من جانبها قالت جبهة الطيبة في بيان لها ” كفى هذا التملق بمواجهة العنف داخل مجتمعنا، علينا طرح هذه القضية بشكل شجاع دون محاولة تبرير اي جريمة على الإطلاق .ان مقتل المرحوم الشاب نزيه مصاروة رحمه الله جاء من سلاح ملوث يحمله شباب متهور وعديم الأخلاق، مجرم، أطلق رصاصة من سلاحه القذر”.

وأضاف البيان ” إنها رصاصة موجهة لكل واحد وواحدة منا، إنها رصاصة العنف، رصاصة الكراهية ، رصاصة الفساد الاخلاقي، انها رصاصة – رسالة ، رسالة عن فشلنا كمجتمع في التصدي لهذه الظاهرة المقيتة، رسالة للشرطة المتقاعسة في تنفيذ واجبها بحماية الناس، رسالة لإدارة  البلدية التي لا تقوم بواجبها بمحاربة الظاهرة، رسالة لكل القوى السياسية والاجتماعية التي لا تعمل على رفع وعي الشباب لمخاطر العنف ولم تستطع استقطاب الجيل الجديد للعمل الجماهيري والوطني” .

وأوضحت الجبهة ” أنه واجبنا الإنساني والأخلاقي والوطني، وإذا اردتم الديني أيضاً، واجبنا كأبناء البلد الواحد ان نعمل معا لمحاربة العنف بكل أشكاله، وأننا نتوجه للسلطات المسؤولة ان تأخذ دورها وبشكل جدي ومدروس ببناء خطة عمل لمواجهة هذه الظاهرة. واجبنا ان نطالب  كل القوى السياسية والاجتماعية أخذ دورها بتثقيف وتوعية الناس، وبالأخص الشباب منهم عن أسباب ومخاطر وطرق معالجة ظاهرة العنف”.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 7

  1. على رءيس بلدية الطيبة ان يقدم استقالته فورا لفشله الذريع.
    وعليه الاعتذار لاحبابننا ابناء حاج يحيى الكرام. رءيس البلديه لا يمثل اخلاق مصاروة. ما صدر منه بحق عبد الستار شاهين لا يغتفر..اهان الطيبة بتصرفاته.

  2. ابن البلد :

    اللجنه الشعبيه أحسن ان لا يتدخل ازلام السلطه الساقطون بها ب اهل الطيبه.. حلول مشاكلنا لا يأتي من باعوا الضمير

  3. استنكرتو وبعدها ؟
    طول حياتكم مستنكرين
    ظبو حالكم بالعربي

  4. بعد ان فش المجرم غله الحيواني ملثما وفر هاربا من موقع الجريمه هل هو والطاقم الذي اصدر حكم الإعدام ميدانيا ان ينشر لنا ولو متسترا وملثما ومتخفيا او بوضع رساله في مكان ما يشرح لنا لماذا تم تنفيذ حكم الإعدام ولو ببضع جمل مقتصره ومبهمه بحق هذا الشاب ؟؟!!! الا توجد عندك الحد الأدنى من الشجاعه لتتصل بهيئه صحفيه او شخص ما تدله عن مكان وجود هذه الرساله ؟!
    تبقى مجرما نذلا ان لم تفعل ذلك …. لا يمكن تبرير أي قتل او اجرام لكن بما ان هناك حيوانات مفترسه لا تعرف الا منطق القتل مثلك ولا يمكن الخراف معها على الأقل قل لنا عن ماذا يجب ان نبتعد لكي لا نوقع مع منحطين مثلك ولكي نحمي انفسنا من همجيتك>>>>>

  5. بدنا اخذ خطوات جدية مش بس استنكارات وشعارات ما عادت تقدم ولا تأخر
    شو يعني خطة شاملة؟؟؟؟ وضحوا
    الكل بقدر يصف حكي ويستنكر بس شو انتم كلجنة شعبية ناويين تعملوا لحتى توقف هذه الجرائم
    الى اللقاء بالاستنكار القادم الي ما رايح يكون بعد فترة بعيدة لسة امبيرح انتقتل الشاب من دار ياسين الله يرحمه ما لحقنا ننساه واليوم شاب جديد وبكرا شاب اخر
    الى متى؟؟؟؟؟
    لا نريد استنكارات نريد افعال
    خطوات—-
    الحياة هون بطلت تنطاق كل يوم مصيبة وكل يوم ضحية جديدة

  6. رحمه الله ،، ولكن مهما تكون الاسباب وهي في الغالب تافهه تماما مثل اخلاق المجرم من وكله بالقتل ؟؟ وماذا تريدون من البلديه ؟؟ هل تريدون ان تربي اولادكم ؟؟ ماذا فعلت الشرطه ؟؟ هل كشفت ولو مره واحده عن مجرم قتل شبابنا ؟؟ ماذا تريدون ؟؟ الى الاباء وبالاخص الامهات اجلسن ببيوتكن وراقين ابنائكن وباتناتكن فهم بحاجه ماسه لكم ،،، الاكل والشرب والملبس والشابهه ليس كل شيئ بالحياه ،،، رحمه الله وصبر اهله وزوجته وابنائه بهاذا الموت المفجع ،، وحسبي الله ونعم الوكيل في المجرم عديم الضمير والانسانيه

  7. علي حمدان :

    روحوا ناموا، بتحكوا اكثير على الفاضي…

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21